شكيب لعلج يترشح لولاية ثانية على رأس الباطرونا في خضم أزمة حفظي

زنقة 20 | الرباط

أعلن شكيب لعلج، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب CGEM ، رسمياً عن ترشحه لولاية ثانية وهي الأخيرة ، رفقة نائبه مهدي التازي، على رأس الباطرونا خلال الفترة الممتدة من 2023 إلى 2026.

و قال لعلج عبر حسابه على لينكيدن: “أنا ومهدي التازي نعلن قرارنا التقدم للترشح في انتخابات رئاسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب لولاية ثانية”.

و أضاف : “تحسين الحياة اليومية لقادة الأعمال وعلاقتهم بالإدارة ، مما يجعل الوصول إلى عوامل الإنتاج والبحث والتطوير أكثر سهولة ، وتسريع ديناميات الاستثمار في القطاعات الاستراتيجية وخلق فرص العمل ، وتعزيز جاذبية جهاتنا ، وتعزيز المشاريع الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة ، و حتى تعزيز مشاركة المرأة ، ستكون من بين الموضوعات التي سنضعها في قلب عملنا”.

و أعلنت CGEM عن إنطلاق تلقي الترشيحات في 6 فبراير الجاري ، فيما ينتظر عقد الجمع العام العادي لانتخاب الرئيس يوم 16 ماي.

و يتم انتخاب الرئيس ونائبه لمدة ثلاث سنوات ، قابلة للتجديد مرة واحدة.

يأتي هذا في ظل أزمة غير مسبوقة يعيشها الإتحاد ، و ذلك بسبب عضو مجلس إدارته المستشار البرلماني والرجل القوي في الباطرونا عبد الإله حفظي ، الرئيس الأسبق لفريق الإتحاد بمجلس المستشارين.

حفظي عين من طرف الملك محمد السادس لعضوية المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، باسم نقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، وهو ما لم يرق لقيادة الباطرونا التي ينتمي إليها.

وخلال اجتماع مجلس الإدارة الأخير، أصدرت الباطرونا عقوبات في حق حفظي ودعته إلى الاستقالة من المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي.

وقالت الباطرونا، في بلاغها ، إن تعيين حفظي في المجلس ليمثل هيئة نقابية ممثلة لفئة الشغيلة يخالف القوانين الأساسية للاتحاد العام لمقاولات المغرب.

وقرر الإتحاد السحب الفوري لجميع التفويضات التي منحها مجلس الإدارة لعبد الإله حفظي، مع منحه فترة شهر واحد لتقديم استقالته من منصبه من المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد