بمشاركة ممثلين مغاربة.. المسلسل الرمضاني معاوية ابن أبي سفيان يكلف 100 مليون دولار

زنقة 20 | متابعة

من المنتظر أن يحمل شهر رمضان القادم جدلا فنيا كبيرا بين المسلمين الذين يتابعون أعمال فنية ضخمة تقدم في هذا الشهر.

ومن أبرز هذه الاعمال الفنية المنتظرة في رمضان القادم ، نجد مسلسل “معاوية أبن أبي سفيان” الذي أعلن عن ميزانية 100 مليون دولار لانتاجه ويشارك فيه مئات من الفنانين من مصر وسوريا والسعودية والكويت والمغرب والأردن والسودان وغيرها من الدول العربية في إنتاج كبير وضخم يعيد الجدل حول هذه الشخصية الدينية التاريخية.

مسلسل “معاوية بن أبي سفيان” من إخراج المخرج طارق العريان و كتبه الصحفي خالد صلاح، وهو صحفي وإعلامي مصري.

و يمثل شخصية معاوية بن أبي سفيان الفنان السوري لجين إسماعيل، وذلك بعد اعتذار الفنان الفلسطيني علي سليمان عن عدم تقديمها.

ويجسد الفنان الأردني إياد نصار شخصية علي بن أبي طالب، وتجسد الفنانة سهير بن عمارة شخصية هند بنت عتبة والدة معاوية.

شخصية معاوية ابن ابي سفيان هي شخصية دينية كبيرة في العالم الإسلامي وهو احد طرفي الفتنة الكبرى بين المسلمين في صدر الخلافة الإسلامية الراشدة ، حيث تصادم معاوية ابن ابي سفيان مع الامام على ابن ابي طالب في مواقع حربية كبرى سميت بالفتنة الكبرى بين المسلمين بعد اقل من 20 عام من وفاة الرسوم محمد صلى الله عليه وسلم.

وليس هناك اختلاف بين أغلب مسلمين العالم حول شخصية معاوية ابن ابي سفيان كونه صحابي وأمير للمؤمنيين ولكنه ليس من الخلفاء الراشدين فهو أول أمير ملك للمسلمين وليس خليفة بالمفهوم الديني وهذا ما يتفق عليه جميع المسلمين بكل طوائفهم .

ولكن يظل مسلمين الشيعة وهي طائفة تمثل 15 بالمائة من مسلمين العالم تعتبر أن شخصية معاوية ابن ابي سفيان شخصية ظالمة ويكفره البعض من طوائف الشيعة كونه رفض خلافة علي ابن ابي طالب واشترط شروط لكي يوافق على مبايعة علي ابن ابي طالب بالخلافة ، وهو ما رفضه علي ابن ابي طالب واندلعت حروب كبرى بين الطرفين انتهت باتفاقية سلام ومصالحة بين معاوية ابن ابي سفيان وبين الحسن بن علي ابن ابي طالب أكبر ابناء علي ابن ابي طالب، لكن لم تنتهي المشكلة بهذه المصالحة حيث استمرت لاحقاً بين الحسين بن علي ابن ابي طالب وبين يزيد ابن معاوية ابن سفيان ، وانتهت بمقتل الحسين لتبدأ فتنة كبيرة لاحقا لدي مسلمي الشيعة وهي مستمرة حتى يومنا هذا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد