اليحياوي: أحيزون حول قطاعا استراتيجيا إلى خوردة و يستنزف أموالنا ليصبها في جيوب الإماراتيين

زنقة 20 | الرباط

قال الأستاذ الجامعي والخبير المغربي المعروف يحيى اليحياوي ، أن “اتصالات المغرب التي حققت أرباحا بنحو 6 مليار درهما خلال السنة الماضية، برقم معاملات يناهز 36 مليار درهما لا تحصل منها الدولة المغربية إلا على نسبة 700 مليون درهما كإيرادات غير ضريبية”.

و ذكر اليحياوي الذي أصدر عدة كتب في مجال الاتصالات والتكنولوجيا ، أن أحيزون رئيس الشركة دخل قطاع الاتصالات في العام 1977، ولا يزال ولا نية لديه بالمرة لمغادرته حتى وهو في أرذل العمر.

و أضاف أن أحيزون “حول قطاعا استراتيجيا واعدا إلى شركة تستورد خوردة الأجهزة من الصين وتبيع خدماتها كأي تاجر تقسيط…لا بنية صناعية أقيمت، ولا مراكز بحوث أنشئت، ولا براءات اختراع في قطاع حوصرت كفاءاته، وتمت مطاردتها والتضييق عليها كي تنصاع.”

“حتى ما يقدم من خدمات يباع لنا بأسعار لا نعرف كيف تقدر تكاليفها، ولا يرقى للمطلوب من ناحية الجودة” يقول اليحياوي.

و اشار الى “المعاناة التي نواجهها يوميا مع صبيب إنترنيت، حيث يتم يتم تسويق منسوب ولا يصلنا إلا بمنسوب أقل، وعندما يصل يكون ضعيفا، متقطعا، غير آمن.”

اليحياوي ختم منشوره بالقول :” اتصالات المغرب هي فرع من شركة اتصالات الإماراتية، لا تملك الدولة المغربية في رأسمالها إلا بعضا من فتات…هي شركة أجنبية بأرض مغربية إذن…أحيزون المغربي، الذي تم التجديد له كرئيس مدير عام إلى متم مارس من العام 2025، يستنزفنا ليس ليصب ذلك في صناديقنا…لا…ليصبه في جيوب الإماراتيين، حلالا طيبا”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد