عوائل مغربية تطالب بإنقاذ أبنائها المعتقلين بسوريا والعراق

زنقة 20 ا الرباط

أعلنت التنسيقية الوطنية لعائلات العالقين والمعتقلين المغاربة في سوريا والعراق عن تنظيم وقفه تحسيسية بقضية العالقين والمعتقلين المغاربة في كل من دولتي سوريا والعراق من شباب ونساء وأطفال، وذلك يوم الخميس 23 فبراير 2023 أمام مقر وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي بالرباط.

وناشدت ذات التنسيقية كل النشطاء الحقوقيين لمؤازرة العائلات المغربية المكلومة من أجل إيصال أصواتها ورسائلها للمسؤولين المعنيين من أجل حل هذا الملف الذي طال انتظاره.

وكانت التنسيقية قد أكدت في وقت سابق توصلها بعدد من الشكايات تفيد بإقدام المليشيات الكردية بالشمال السوري على انتزاع العشرات من الأطفال المغاربة من امهاتهم وحجزهم في مخيمات تشبه مراكز اعتقال مخصصة للأطفال.

وأضافت التنسيقية أن اطفالهم قد تم الزج بهم في السجون بعد بلوغ سن الثامنه عشرة إلى جانب المئات من مقاتلي تنظيم داعش الإرهاب ما اعتبروه انتهاكا خطيرا وصارخا لحقوق الطفل كما تنص عليها المعاهدات والمواثيق الدولي.

وتأتي هذه الوقفة التحسيسية حسب التنسيقية بعد مرور أزيد من سنة على وقفتها السابقة التي نظمت أمام البرلمان، حيث أكدت أنها توسمت خيرا بعد إصدار تقرير اللجنة البرلمانية الاستطلاعية لتقصي أوضاع مغاربة سوريا والعراق حتى يتسنى للجهات المسؤولة طي هذا الملف الإنساني.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد