مخترع الكهرباء توماس إديسون سيدخل الجنة.. تصريحات الفايد في مرمى سهام السلفيين

زنقة 20 | الرباط

عاد محمد الفايد، المختص في علوم التغذية، والقيادي السابق في الحركة الإسلامية بالمغرب ، إلى إثارة الجدل من جديد.

القضية بدأت حينما أعيد مؤخرا نشر عدة فيديوهات مرت عليها سنوات للفايد وهو يتحدث عن عدة أمور تخص العقيدة و الشريعة الإسلامية.

في إحدى تلك الفيديوهات ، قال الفايد أن “الله لن يدخل مخترع الكهرباء توماس أديسون النار، وأن دخوله النار يعتبر ظلما له”.

و أضاف الفايد في ذات الفيديو ، أن مخترع الكهرباء أنار العالم باختراعه ولا يمكن بالمنطق الرياضي أن يدخل النار لأنه سيكون ظلما له.

واعتبر الفايد ، أن الله برحمته و فضله و عدله لا يمكن أن يظلم أحدا من عباده قام بعمل صالح في الدنيا.

كلام الفايد هذا بالإضافة لمواضيع أخرى تطرق لها ، أثار موجة انتقادات واسعة في صفوف شيوخ و دعاة السلفية بالمغرب.

رابطة “علماء المغرب العربي” التي يترأسها الداعية السلفي و المعتقل السابق حسن الكتاني، دعت الفايد في بيان لها إلى “وجوب التوبة والعودة إلى الحق، وعدم التمادي في الباطل”.

الصخب الإعلامي الواسع الذي لقيته فيديوهات الفايد ، دفعت الأخير إلى الخروج اليوم في بيان توضيحي على صفحته الفايسبوكية ، حيث قال أن الفيديو الذي تحدث فيه عن موضوع دخول غير المؤمن الجنة، نشر منذ ثمان سنوات.

و أوضح الفايد ، أنه في الفيديو كان يحكي حورا دار بينه وبين طلبته في سلك الدكتوراه، حول الذين قدموا خدمة للبشرية ولم يدعوهم أحد للإسلام وماتوا على جاهليتهم والله أعلم بسرائرهم.

و ذكر أنه أعاد الحديث حول هذا الموضوع في محاضرة في مدينة أسفي بأنه حوار دار بينه وبين طلبته فقط، مؤكدا أنه ليس رأي وليس تصريح وليس فتوى وليس حتى محاضرة.

و أشار إلى أن “كل الذين تناولوه منذ سنين ويس الآن بطريقة مضللة ومشككة، والذين نشروا الخبر من بعض التيارات التي لا تنفتح على الآخر”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد