فوضى الأسعار بسوق الجملة بالبيضاء و العمدة تتفرج

زنقة 20 ا عبد الرحيم المسكاوي

نظم العشرات من التجار بسوق الجملة بالدارالبيضاء وقفة احتجاجية، صباح اليوم، تنديدا بالفوضى وسوء التسيير وتعدد الوسطاء الذين تسببوا في ارتفاع أسعار الخضروات والفواكه في الأيام الأخيرة، بالإضافة إلى التغيير المفاجئ في توقيت دخول السلع وخروجها من السوق الذي يعد موردا رئيسيا لباقي الأسواق المغربية.

وحمل المجتجون مسؤولية تغيير توقيت دخول السلع وخروجها من السوق إلى “شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للخدمات، حيث أن هذه الخطوة ستفسح المجال للسماسرة للمضاربة بالسلع ورفع من سعرها خارج السوق بعيدا عن مراقبة السلطات المحلية المختصة، وبالتالي إفشال كل المجهودات الحكومية لتخفيض أثمان المنتجات الفلاحية خلال الأيام القادمة”.

وحمل المجتجون ارتفاع الأسعار والفوضى التي تضرب أكبر سوق للجملة في المغرب، والذي يُوزَع من خلاله أزيد من 50 في المائة من احتياجات المغاربة من المنتجات الفلاحية، إلى عمدة المدينة نبيلة ارميلي التي إلى حدود الساعة لم تحرك أية لجنة نحو السوق من أجل مراقبته للمساعدة في مواجهة المضاربين والسماسرة والحد من عمليات الإحتكار لبعض السلع التي ارتفعت أثمنتها في الأيام الأخيرة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد