السلطات المحلية تتحرك لضبط الأسعار بالأقاليم الجنوبية

زنقة 20 ا علي التومي

استنفرت وزارة الداخلية، مؤخرا، العمال والولاة على مستوى مختلف جهات المملكة من أجل عقد اجتماعات طارئة قصد دراسة التدابير والاجراءات الواجب اتخاذها للحد من المضاربة والاحتكار الذي أضحت تعرفها مجموعة من المواد الاساسية والضروريه.

وفي هذا السياق، علم Rue20، أن السلطات المحلية بالأقليم الجنوبية نظمت عدة إجتماعات موسعة بحضور ممثلي المصالح الإدارية المعنية للتنسيق من أجل ضبط الأسعار والحد من بعض التفاوتات والمضاربات والتلاعبات التي تؤدي إلى إرتفاع المواد الغذائية.

وخلال هذه الإجتماعات، أكدت مصادر، تم إتخاذ العديد من الخطوات العملية والإستباقية لمواجهة كل التجاوزات المحتملة، وكذا تفعيل الإجراءات القانونية المعمول بها في حق كل من تبين تورطه بشكل أو بآخر في التلاعب بالأسعار.

وكان وزارة الداخلية دعت السلطات المحلية إلى ضرورة العمل على محاربه تعدد الوسطاء الذين يساهمون في ارتفاع الأسعار والعمل أيضا على وضع برنامج عمل بتنسيق مع المؤسسات المعنية ، من أجل الحفاظ على استقرار الأسعار وحماية المستهلك من كل التلاعبات المحتملة التي يمكن بأن تكون سببا في إنهاك قدرته الشرائية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد