لافروف بعد مباحثات مع الرئيس الموريتاني: روسيا تلتزم الحياد في قضية الصحراء

زنقة 20 ا الرباط

قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف إن “الموقف الحيادي لموريتانيا يمكنها من لعب دور في حلحلة العديد من القضايا في منطقة الساحل وقضية الصحراء المغربية”.

وأضاف لافروف، خلال مؤتمر صحفي اليوم بنواكشوط، عقده مع نظيره محمد سالم ولد مرزوك، عقب محادثات مع الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، أن بلاده تحترم قرارات قيادة موريتانيا ودورها في تسوية الأزمات في القارة الأفريقية، ومنطقة الساحل.

وأشار وزير الخارجية الروسي، أن بلاده تحترم قرارات قيادة موريتانيا ودورها في تسوية الأزمات في القارة الأفريقية، وخاصة تلك القريبة منها في الصحراء والساحل.

وأشار لافروف إلى أن “محادثاته مع المسؤولين الموريتانيين شملت بحث الوضع في الساحة الدولية، بما في ذلك موضوع الأزمة الجيوسياسية التي سببها استخدام الولايات المتحدة للنظام في أوكرانيا”.

وكان الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، قد استقبل صباح اليوم الأربعاء بالقصر الرئاسي في العاصمة نواكشوط، وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، الذي يزور موريتانيا حاليا.

وبحث غزواني مع لافروف مختلف جوانب علاقات التعاون بين البلدين، إضافة إلى بعض القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها مكافحة الإرهاب في منطقة الساحل.

وحل لافروف كأول مسؤول روسي بموريتانيا مصحوبا بنائبه ليونيد بكدانوف، إلى جانب بوريس زيلكو سفير روسيا في نواكشوط، وألكزانر كينشك مدير قسم الشرق الأوسط في الخارجية الروسية، واكور بلياف، نائب مدير إدارة الشرق الأدنى وشمال إفريقيا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد