الصحافة البرازيلية تشيد بتكريم بيليه في مونديال المغرب وأنظار 40 مليون مشجع لفلامينغو تتجه نحو المملكة

زنقة 20 | الرباط

أثار احتفاء كأس العالم للأندية بالمغرب ، بأسطورة كرة القدم بيليه، إعجاب الصحافة البرازيلية.

و أشاد الإعلام البرازيلي بالتكريم الكبير الذي خصص خلال افتتاح كأس العالم للأندية في المغرب لأسطورة كرة القدم العالمية بيليه الفائز بثلاثة نهائيات كأس العالم لكرة القدم مع البرازيل الذي توفي في 29 ديسمبر الماضي عن عمر ناهز 82 عاما.

و كتبت ESPN Brasil أن المغرب قام بتكريم رائع لبيليه في الملعب الكبير لطنجة: “تم وضع صورة الأيقونية بيلي وسط الملعب، وهو يعانق جيرزينيو بعد تسجيل الهدف في نهائي كأس العالم 1970”.

و أبرزت الصحيفة الرياضة البرازيلية الشهيرة أن الإعلان عن تكريم بيليه جاء على لسان مدرب المنتخب المغربي الفريق الذي أصبح الأول في إفريقيا والعالم العربي الذي احتل المركز الرابع في المونديال.

وحسب اليومية فقد ذكر وليد الركراكي الجمهور بأسطورة كرة القدم ثم تم عرض صور عملاقة لبيليه على أرضية الملعب تؤرخ لأبرز محطات حياته في عالم الساحرة المستديرة.

كما توقفت قناة CNN Brasil عند حفل الافتتاح الذي تميز أيضا بتكريم أحد أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم العالمية، مذكرة بإنجازات بيليه في كأس العالم للأندية.

وذكرت وسائل الإعلام البرازيلية أنه “خلال هذا الحفل جرى تكريم الملك بيليه من قبل وليد الركراكي، المدرب السابق للوداد البيضاوي ومدرب المنتخب المغربي الذي بصم على مشوار تاريخي خلال كأس العالم بقطر 2022.

وتشهد هذه النسخة من المونديال مشاركة فلامنغو، النادي الأكثر شعبية في البرازيل الذي يتوفر على نحو 40 مليون مشجع، إلى جانب أسطول من أكثر اللاعبين إثارة في البطولة الوطنية البرازيلية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد