تحية لهذين الوزيرين الشابين لي رفعوا علام بلادنا…كواليس شهر من الإعداد لحفل إفتتاح المونديالتيو الذي وصل صداه العالمية

زنقة 20. الرباط

لا حديث في العالم بأسره إلا عن الحفل الباهر لافتتاح كأس العالم للأندية 2023، الذي يعكس مرة أخرى مكانة المغرب إقليميًا وقاريا وقدرته على تنظيم الأحداث الدولية الكبرى.

حفل افتتاح كأس العالم للأندية، قدم صورة حضارية عن المملكة بتاريخها الغني وتراثها الثقافي المتنوع، ورسائل للعالم مفادها أن المغرب منفتح على جميع الثقافات والحضارات.

وتطلب انجاز هذا الحفل “الأسطوري” شهراً من التحضيرات، بمبادرة وتنسيق كبير بين وزارة الشباب والثقافة والتواصل والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

و وقف كل من وزير الشباب والثقافة والتواصل السيد المهدي بنسعيد و رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم السيد فوزي لقجع، على تفاصيل الإستعدادات، رغبة من الطرفين بأن يكون هذا الحفل عبارة عن لوحات تمثل ثقافة وتاريخ وتراث المملكة بكل تنوعه، وهو ما أبهر العالم بغنى الثقافة والفن والتراث المغربي.

وعملت الفرق المختصة في تنفيذ هذا العمل، على إعداد مزيج من الموسيقى الحديثة والتراثية، حيث كلف فريق خاص بمباشرة العمل على هذا الحفل بإشراف شخصي من السيدين المهدي بنسعيد وفوزي لقجع، حتى يكون حفلا يليق بالمغرب وتاريخه الغني بتراثه الثقافي العريق، ويمنح تلك الصورة التي وصل صداها إلى العالم.

حفل الإقتتاح تابعه مئات الملايين عبر العالم، حيث نقلت القنوات التلفزيونية المتخصصة في كل من البرازيل والأرجنتين و الشيلي الحفل على المباشر، كما نوهت الجماهير البرازيلية بالتكريم العالمي لأسطورة الكرة العالمية، بيلي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد