وكالات أنباء دولية وإعلاميون أجانب يعبرون عن إنبهارهم بحفل إفتتاح الموندياليتو بطنجة

زنقة 20. طنجة

أجمع إعلاميون أجانب من مختلف القارات، على التعبير عن إعجابهم وإنبهارهم بحفل إفتتاح الموندياليتو بمدينة طنجة، أمس الأربعاء.

وهكذا، عبرت الاعلامية الرياضية بقنوات بي بي سي، ميمي فواز، عن إعجابها بالمشاهد الجميلة لحفل إفتتاح الموندياليتو.

كما وصف الاعلامي الكيني، كولينس اوكينيو، حفل الإفتتاح لمونديال الأندية بمدينة طنجة بالرائع.

و قال ذات الإعلامي الرياضي، الذي تعذر عليه الحضور بسبب المرض، أنه تابع هذه المشاهد الرائعة من سرير مرضه.

الاعلامي الأرجنتيني، نيكو كانتور، وقع في حب مدينة طنجة بمجرد حلوله بها، ليشرع في سرد قصص حب ربطته بالمغاربة على أثير إذاعات بلده، إنطلاقاً من مونديال قطر، حين كان يعلق بشكل رهيب على مباريات أسود الأطلس، لغاية مونديال الأندية.

كما كتبت وكالة الأنباء السنغالية، أن المغرب البلد المضيف لنسخة 2023 من كأس العالم للأندية نظم حفل افتتاح بديع الألوان مساء الأربعاء، مثيرا إعجاب الجماهير الرياضية بـ “عرض عالي الجودة” سلط الضوء على التنوع والثراء الثقافي للبلد.

وأضافت الوكالة في تقرير لموفدها لطنجة أن منظمي هذه النسخة التي تستمر حتى 11 فبراير، قدموا لجمهور استثنائي كبير، حفل افتتاح مبهر وعالي المستوى.

وكتبت “من خلال سلسلة من تصميمات الرقصات والأغاني وعروض الصور، استعاد المنظمون تاريخ وثقافة وجمال الطبيعة المغربية والعمارة والضيافة، لإبهار المتفرجين”، مشيرة الى أن “العرض الفلكلوري أخذ المتفرجين في رحلة رائعة إلى مختلف مناطق المغرب” وكان بدون شك فائق الروعة.

وأشارت إلى أن المنتخب المغربي لكرة القدم حظي بتقدير خلال الحفل وتحية لأدائه الرائع خلال مونديال 2022 في قطر، مذكرة بأن أسود الأطلس صعدوا إلى الدور نصف النهائي من المونديال.

وأضافت أنه تم عرض صور لمشاهد ابتهاج الجمهور المغربي على شاشة كبيرة وهو ما أسعد الجمهور الحاضر تماما مثل صعود المدرب الوطني وليد الركراكي على خشبة الميدان لينتهي العرض بالتنويه النجم العالمي الراحل بيليه.

وينظم المغرب المونداليتو للمرة الثالثة بعد نسختي 2013 و 2014.

وشهدت المباراة الافتتاحية فوز الأهلي المصري بثلاثة أهداف مقابل صفر على أوكلاند سيتي النيوزيلاندي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد