هل غيرت إيطاليا مواقفها من نزاع الصحراء بسبب الغاز الجزائري ؟…تبون ينوه بموقف روما (فيديو)

0

زنقة 20 | الرباط

نوه الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون بموقف رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني حول قضية الصحراء المغربية.

و خلال ندوة صحافية عقدها تبون اليوم رفقة رئيسة الوزراء الإيطالية التي تقوم بزيارة رسمية إلى الجزائر، نوه رئيس الجزائر بموقف ميلوني من قضية الصحراء.

و قال : “أنوه بالموقف الإيجابي والمتوازن لإيطاليا الداعي إلى إيجاد حل عادل لهاته القضية في إطار ما نصت عليه قرارات الامم المتحدة وبما يمكن الشعب الصحراوي من حقوقه المشروعة”.

و أضاف تبون : ” ومن هذا المنطلق تم الاتفاق على دعم المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة السيد ديميستورا و البعثة الاممية من اجل الاستفتاء”.

و بدأت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني، أمس الأحد زيارة إلى الجزائر تستمر يومين، في أول زيارة خارجية لها منذ توليها منصبها، وستبحث خلالها أساسا زيادة إمدادات الغاز.

وأصبحت الجزائر المزود الرئيسي لإيطاليا بالغاز عبر خط أنابيب “ترانسميد”، الذي يربط الجزائر بإيطاليا عبر تونس، متخطية روسيا على خلفية حرب أوكرانيا.

وتسعى ميلوني خلال زيارتها لضمان زيادة تدفق الغاز بالكميات المتفق عليها والمقدرة بـ9 مليارات متر مكعب، في ظل تنافس عدة دول أوروبية على التزود بالغاز الجزائري.

ومن المنتظر أن تبحث ميلوني مع تبون مقترحه بجعل إيطاليا مركزا لتوزيع الغاز أوروبيا بدلا من إسبانيا.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد