المغرب وإسبانيا يتفقان على عودة الجمارك التجارية في معابر سبتة ومليلية قبل قمة الرباط

زنقة 20 ا الرباط

كشفت صحيفة “إلباييس” الإسبانية، أن ” المغرب وإسبانيا يستعدان إلى إعادة تشغيل الجمارك التجارية على الحدود مع مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين، الأسبوع المقبل، في إطار استئناف العلاقات بين البلدين، وتفعيلا لمضامين خارطة الطريق المتفق حولها بالرباط في 7 أبريل من العام الماضي.

وأكدت الصحيفة، أن “إعادة افتتاح الجمارك التجارية سيتم الأسبوع المقبل، مرجحة أن يتم الأمر يوم الأربعاء 25 يناير الجاري، باستثناء التغييرات الممكنة في اللحظات الأخيرة، وذلك قبيل أيام من انعقاد القمة رفيعة المستوى بين البلدين.

وكانت الحكومة الإسبانية، من خلال وزير الخارجية خوسيه مانويل ألباريس، وكذا مندوبا الحكومة في كل من سبتة ومليلية المحتلتين، قد أكدوا في تصريحات صحافية متعددة أن افتتاح الجمارك التجارية سيتم قبل تاريخ انعقاد القمة الثنائية.

وذكرت إلباييس أن “العبور البري للبضائع سينطلق الأسبوع المقبل على أساس محدود، لضمان المراقبة ومنع أي عودة للتجارة “التهريبية” تفعيلا لاتفاق أبريل الماضي، والذي أكد على التطبيع الكامل لحركة الأشخاص والبضائع، بشكل منظم”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد