وزيرة الإسكان : عائلات غنية معروفة تستفيد من ضرائب المغاربة لإصلاح منازلها

0

زنقة20ا الرباط

كشفت فاطمة الزهراء المنصوري، وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، أن “عددا من العائلات الغنية المعروفة في سلا تطالب الدولة بإصلاح منازلها الآيلة للسقوط بالمدينة العتقية وهذا أمر غير مقبول”، مشيرة إلى أن “الدولة صرفت إمكاينات مادية كبيرة لإصلاح المنازل المهددة بالإنهيار خصوصا بالمدن العتيقة”.

وأكدت الوزير المنصوري، في معرض جوابها على أسئلة البرلمانيين بالجلسة الأسبوعية بمجلس النواب، اليوم الإثنين، أن “العديد من الاشخاص الأغنياء استفادوا من ضرائب المغاربة لإصلاح منازلهم في العديد من المدن من بينها مدينة سلا”، مؤكدة أن “الوزارة وضعت تصنيفا جديدا يشمل بحثا إجتماعيا وسوسو اقتصادي  لمعرفة الوضعية الحقيقية لأصحاب المنازل”.

وشدد المسؤولة الحكومية على أن “في الأيام القادمة لن تتحمل الدولة مصاريف إصلاح المنازل بالمدن العتيقة التي يصنف أصحابها من الأغنياء أو لديهم إمكانيات لإصلاحها”.

ودعت الوزير السلطات المحلية والمجلس الجماعي لمدينة سلا إلى “تحمل مسؤولياتهم في جرد لوائح المستفدين وأن يقدموا معطيات كافية عن وضعية المنازل وأصحابها”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد