‘سكوري’ يعطي انطلاقة منتدى الشباب العربي للإدماج الاقتصادي والإجتماعي

زنقة 20 . الرباط

أعطى وزير الشباب والرياضة، لحسن سكوري اليوم الإثنين بالرباط انطلاقة المنتدى العربي للشباب حول الإدماج الاقتصادي و الإجتماعي للشباب والمقام بالعاصمة الرباط من 23 إلى 25 ماي الجاري،والذي يعرف مشاركة خبرات شبابية عربية في المجال الإقتصادي.

DSC_3032  DSC_3046

‘سكوري’ الذي كان مرفوقاً بوزراء شباب كل من الإمارات وتونس قام بتدشين معرض يقام على هامش المنتدى ويعرف مشاركة مجموعة من القطاعات الوزارية و التعاونيات والجمعيات الفاعلة بالميدان التنموي والإقتصادي في مختلف مدن المملكة كما قدمت للوزير وضيوفه مجموعة من الشروحات حول عمل و برامج هذه المؤسسات سواء الخاصة أو العمومية.

DSC_3058  DSC_3064

وبعد ذلك افتتح “سكوري” أشغال المنتدى العربي للشباب حول الإدماج الإقتصادي والإجتماعي بإلقائه كلمة انصبت محاورها الأساسية حول تطلعات الشباب من المنتدى و من تظاهرة “الرباط عاصمة الشباب العربي” معتبراً أن التحدي الذي يواجه الشباب العربي هو آفة البطالة التي تتفاوت حسب البلدان العربية.

DSC_3044  DSC_3039

وأضاف “سكوري” أن الشباب العربي يملك من الآليات و الفرص لفرض ذاته من خلال العمل السياسي أو النجاح في المجال الإقتصادي ولعل أكبر مثال هي الأطر الشابة التي ستقدم تجرية نجاحها للعموم في إطار ندوات المنتدى الشبابي العربي الإقتصادي والإجتماعي.

DSC_3076  DSC_3077

يذكر أن المنتدى ينظم على هامش التظاهرة الكبرى التي تعيشها العاصمة الرباط والمتمثلة في فعاليات “الرباط عاصمة الشباب العربي” التي انطلقت الجمعة الماضية بحضور أزيد من 3200 شاب وشابة من 12 دولة عربية.

DSC_3125  DSC_3132

وتميزت التظاهرة بإطلاق وزير الشباب والرياضة ‘لحسن سكوري’ لحملة “لا للعنف، لا للتطرف، لا للإرهاب” بالمغرب، بعد الجلسة الافتتاحية لفعاليات “الرباط عاصمة الشباب العربي” والتي اعتبر على إثر ذلك أن المملكة لها من التراكمات التي ساهمت في ترسيخ قيم التعايش والوسطية والاعتدال والانفتاح على القيم الكونية، في تلاحم وتنوع مقومات هويتها الوطنية، الموحدة بانصهار كل مكوناتها، العربية – الإسلامية، والأمازيغية والصحراوية والحسانية، والغنية بروافدها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد