البام: القفزة النوعية في ورش الحماية الإجتماعية يجسد الرغبة الملحة للحكومة لإنجاح الورش الملكي

0

زنقة 20. الرباط

نوه المكتب السياسي لحزب “الأصالة والمعاصرة”، بالقفزة النوعية التي عرفها ورش الحماية الاجتماعية إبتداءاً من فاتح دجنبر الجاري.

و قال بلاغ صادر عن إجتماع المكتب السياسي لذات الحزب المشارك في حكومة، أن “نقل المواطنات والمواطنين الذين كانوا مسجلين في نظام الحماية الاجتماعية “راميد” إلى نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض (AMO) للاستفادة من الخدمات التي يتيحها هذا النظام، يجسد الرغبة الملحة للحكومة في إنجاح هذا الورش الملكي ذي الأهمية القصوى في مسار بناء الدولة الوطنية الاجتماعي.

و أثنى المكتب السياسي لحزب الجرار، على شروع الحكومة في الإعداد للعمل بالسجل الاجتماعي الموحد بعدد من العمالات والأقاليم، مما يمهد لإعداد منظومة جديدة للاستهداف الاجتماعي، وتعميمها وتفعيلها التدريجي على مختلف الجهات.

ودعا الحزب، الحكومة، إلى الإسراع أكثر بتنزيل هذا الورش الاجتماعي، والتغلب على بعض الصعوبات التقنية التي تواجهها عملية التسجيل في هذا السجل الهام، للقطع الجذري مع الأساليب الماضية المتجاوزة ومحدودة الأثر في مجال الدعم الاجتماعي الموجه للفئات الهشة والمعوزة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد