مشاهير العالم يختارون مراكش لتوديع 2022

0

زنقة 20 | مراكش

تشهد فنادق مراكش تقاطر آلاف الحجوزات ، لقضاء عطلة رأس السنة الميلادية.

و من بين الحجوزات، حسب مصادرنا، يتواجد مشاهير الفن السابع والغناء ومن عالم كرة القدم، فضلاً عن سياسيين من فرنسا وكبار الشخصيات من أمراء من المملكة العربية السعودية و الإمارات وقطر.

من جهة أخرى، استنكر عدد من المغاربة و السياح الارتفاع الكبير في الأسعار بمدينة مراكش واستغلال البعض الإقبال على المدينة خلال رأس السنة لجني الأرباح بطريقة “جشعة”.

وقد اكد فاعلون جمعويون ان مطاعم وفنادق مراكش تستغل الاحتفال برأس السنة لفرض أسعار خيالية فيما بعض سائقي سيارات الأجرة يعملون بشكل مزاجي دون تشغيل العداد حيث يمكنهم أن يطلبوا من الزبون تأدية مبالغ مضاعفة للتسعيرة الأصلية ثلاث مرات وقد يكلف التنقل بين فندق وآخر وسط المدينة وفي واضحة النهار حوالي 100 درهم.

واضاف المتحدثون ان حراس السيارات في بعض الشوارع خاصة القريبة من ساحة جامع الفنا فقد وصلت تسعيراتهم إلى 30 درهما وهو الأمر الذي يثير استياء المغاربة والسياح الذين باتوا يلحظون كيف يفضل “التجار” التعامل مع الأجانب وغض الطرف عن أبناء جلدتهم من أجل عيون “العملة الصعبة”.

يشار الى ان الاعلانات الداعية للسهر والاحتفال برأس السنة بمنطقة أكفاي تنشر بكثرة على مواقع التواصل الاجتماعي عبر حسابات خاصة بالفنادق و المطاعم المنتشرة فوق اراضي الجموع بجماعة اكفاي واغلبها شيد بطريقة غير قانونية.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد