الوزير ‘راعي بنادم’:الـUSFP صوت مع مشروع قانون الخادمات عندما كان في الحكومة وتراجع الآن

زنقة 20 . الرباط

قال وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية، عبد السلام الصديقي،أن المشروع المتعلق بتحديد شروط الشغل وتشغيل العمال المنزليين يعود إلى عهد حكومة إدريس جطو سنة 2006.

كلام الصديقي،جاء حين حل ضيفاً على برنامج “كواليس” الذي بثته قناة ميدي 1 تيفي مساء أمس الجمعة،حيث أكد أنه تم تقديم هذا المشروع في عهد حكومة عباس الفاسي، من قبل الوزير السابق المنتمي للإتحاد الإشتراكي، جمال أغماني متهماً الكاتب الأول الحالي للإتحاد الإشتراكي بتغليط المغاربة من خلال “ادعائه معارضة المشروع”،وهو الذي كان وزيرا للعلاقات مع البرلمان حينما صوت حزبه لصالح القانون في حكومة عباس الفاسي.

وأضاف “الصديقي” أن المصادقة على المشروع آنذاك تمت رغم أنه كان ينص على 15 سنة كحد أدنى لتشغيل العمال المنزليين، عوض 16 سنة التي جاءت بها الحكومة الحالية.

الصديقي أوضح أن هذا المشروع، أحيل على البرلمان سنة 2011، قبل أن تدخل حكومة ابن كيران جملة من التعديلات عليه سنة 2013، بعد تقديمه من قبل عبد الواحد سهيل في لجنة الشؤون الاجتماعية بمجلس المستشارين، و تم التصويت عليه بالأغلبية باستثناء حزب واحد هو الاتحاد الاشتراكي، مستغربا كيف تغير موقف هذا الحزب الذي صوت لصالح المشروع عندما كان مشاركا في الحكومة السابقة.

واستطرد “الصديقي” بالقول “سبحان الله حلال عليكم حرام علينا”، في إشارة إلى تغيير الاتحاد الاشتراكي لموقفه من المشروع بين موقعه بالأمس في الحكومة واليوم في المعارضة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد