الرياضة في خدمة الإقتصاد.. كيف استفاد المغرب من إنجازات أسود الأطلس بالمونديال ؟

0

زنقة 20 | الرباط

أثار الأداء المبهر للمنتخب المغربي لكرة القدم في مونديال قطر، شغفا دوليا بالوجهة المغربية؛ مما ساهم في تعزيز سمعتها وشهرتها العالمية.

ويعد تأهل المغرب إلى دور نصف النهائي سابقة بالنسبة للمنتخبات الإفريقية والعربية؛ ما منح إشعاعا لألوان المملكة، وشكل أجمل حملة تواصلية لفائدة البلاد كوجهة سياحية غنية بمؤهلات عديدة، ولاسيما الرياضية منها.

وفضلا عن اهتمام الصفحات الأولى لمختلف صحف ومجلات العالم بأسره، وإبرازها للزخم الوطني الكبير للاعبين وحماس الجماهير، فقد تألق المغرب أيضا على شبكة الإنترنيت، من خلال الظهور ضمن الاتجاهات ومنشورات رجال الأعمال المؤثرين.

ووفقا لوزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فإن كأس العالم أثار اهتماما غير مسبوق بالمغرب، ولاسيما في صفوف المشاهير وصناع الرأي الذين مثلوا 40 في المائة من الأشخاص الذين تحدثوا بشكل إيجابي عن المغرب.

130 مليون تفاعل :

وتم ذكر اسم “المغرب” أكثر من 13 مليون مرة، وتسجيل أزيد من 130 مليون تفاعل مع محتويات “المغرب” من قبل مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي؛ مما يتيح فرصة غير مسبوقة للقطاع السياحي ولحظة تاريخية للانفتاح على أسواق جديدة محتملة على غرار الولايات المتحدة والبرازيل والأرجنتين والشرق الأوسط وإفريقيا جنوب الصحراء.

وبهدف تثمين مكتسبات المملكة في القطاع السياحي والاستفادة من هذا الحماس غير المسبوق تجاه المغرب، اتخذت الوزارة إجراءات للإحالة المرجعية على الوجهة، مع التنشيط بمعية الشركاء العالميين الرئيسيين، بالإضافة إلى الجهود الترويجية والتواصلية مع الأسواق الواعدة.

شكرا أسود الأطلس

من جهته، أطلق المكتب الوطني المغربي للسياحة حملة على شبكات التواصل الاجتماعي بالأساس، من خلال إنشاء صورة تعبر عن الشكر لـ”أسود الأطلس” وللمشجعين والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم؛ وهي حملة ذات تأثير كبير، تم اقتسامها وإعادة نشرها على نطاق واسع من قبل شبكات التواصل الاجتماعي التي انخرطت في رسالة الشكر والاعتزاز الوطني.

أرض الأنوار

و شرع المكتب الوطني المغربي للسياحة في مواكبة إشعاع الوجهة المغربية من خلال خطة استراتيجية، ترتكز بشكل أساسي على تفعيل حملة “أرض الأنوار” لدى القنوات التلفزيونية الرائدة وتفعيل وتعبئة أكبر منظمي الرحلات السياحية وشركات الطيران الأوروبية.

ويتعلق الأمر أيضا بإنجاز فيلم تم بثه على شبكات التواصل الاجتماعي ضمن الأسواق الاستراتيجية، يتطرق إلى حضور المغرب كأرض لكرة القدم والسياحة مع “دعوة للعمل”، تثير اهتمام الجمهور المستهدف للمجيء من أجل استكشاف المشاعر التي تم الإحساس بها أثناء متابعة مباريات المنتخب المغربي.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد