مغاربة كندا يحتفلون بتأهل أسود الأطلس

0

زنقة 20 ا الرباط

شهدت مدينة مونريال، أمس الخميس، أجواء من الفرح عقب تأهل المنتخب الوطني المغربي إلى دور ثمن النهائي برسم منافسات كأس العالم 2022 في قطر.

وحج أفراد الجالية المغربية، الحاضرون بقوة في هذه المدينة الكندية، إلى حي جان تالون للتعبير عن فرحتهم واعتزازهم عقب أداء المنتخب الوطني رفقة المدرب وليد الركراكي، والذين أنهوا منافسات دور المجموعات باحتلال المركز الأول ضمن المجموعة السادسة، ليضمنوا بذلك التأهل إلى مرحلة ثمن النهائي.

وهتف الحاضرون، من كافة الفئات العمرية، بأناشيد وطنية، تشيد بأداء أسود الأطلس. واحتفى أفراد الجالية مطولا، مرتدين العلم الوطني، بإنجاز الفريق الوطني، كما التحقت بهم جاليات مغاربية للاحتفال بتأهل الفريق العربي الوحيد إلى ثمن نهائي كأس العالم.

أفواج بشرية جابت بذلك العديد من أزقة الحي، فيما صدحت أبواق السيارات في أماكن مختلفة من المدينة.

وفي المركز الثقافي “دار المغرب”، كانت الأجواء الاحتفالية ذاتها، حيث تابع العديد من أبناء الجالية أطوار المباراة ضد منتخب كندا، بحضور سفيرة المغرب، سورية عثماني، ومديرة المركز الثقافي، هدى الزموري.

هناك أيضا، انتشى المغاربة فرحا وهم يتابعون المباراة، لينزلوا إلى الشوارع المجاورة للتعبير عن فرحتهم بعد أن أعلنت الصافرة نهاية المقابلة.

وخلال حفل نظمته تمثيلية شركة الخطوط الملكية المغربية احتفاء بإنجاز أسود الأطلس، عبر أفراد الجالية عن مظاهر الاحتفال ذاتها، ملتحفين بألوان العلم الوطني.

وقد أثنوا، بهذه المناسبة، على الروح القتالية، والانضباط التكتيكي لعناصر المنتخب الوطني.

وبعد أن تعادل المنتخب المغربي مع كرواتيا (0-0)، وانتصر في مباراتيه ضد بلجيكا (2-0) وكندا (2-1)، تصدر المجموعة السادسة بسبع نقاط.

ويواجه أسود الأطلس، الثلاثاء المقبل، فريق إسبانيا برسم ثمن نهائي كأس العالم.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد