مهيدية و مورو يتتبعان تنزيل مشروع تهيئة منطقة الأنشطة الاقتصادية والصناعية لمدينة تطوان

زنقة20ا تطوان

أشاد عمر مورو، رئيس مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة بمشروع تهيئة منطقة الأنشطة الاقتصادية والصناعية لمدينة تطوان.

وأكد مورو، اليوم الأربعاء، في اجتماع عمل يهم تتبع مراحل إعداد المشروع والإتفاقية الموقعة حوله، أن هذا الأخير يرمي إلى ادماج القطاع غير المهيكل، والارتقاء بالحرف والأنشطة الاقتصادية ، وكذا ضمان الحياة الكريمة للصناع والحرفيين.

وأضاف رئيس جهة طنجة الحسيمة تطوان، أن المشروع يهدف إلى تعزيز تشغيل الشباب في إقليم تطوان وعمالة المضيق-الفنيدق، وتقوية البنيات الأساسية الموجهة لجذب المستثمرين، إضافةً إلى تعزيز النمو الاقتصادي للقطاعات المستهدفة في جهة الشمال.

في ذات السياق أكد، محمد مهيدية والي الجهة، أن أهداف المشروع والتي تكمن في خلق فرص جديدة للشغل وجذب المستثمرين. إضافةً إلى تعزيز النمو الاقتصادي للقطاعات المستهدفة في جهة الشمال.

بدوره وصف مصطفى الباكوري، رئيس جماعة تطوان، أن المشروع ثمرة للمجهودات القيمة في إدماج شريحة كبيرة من الحرفيين، وأشار إلى أن الاستفادة من المحلات ستساهم في ترقي الحرفيين وترقي المدينة.

وفي عرض قدمه المهندس المعماري المكلف بالمشروع، أشار من خلاله أن منطقة الأنشطة الاقتصادية والصناعية لمدينة تطوان ستنجز في منطقة الكويلمة، على الطريق المؤدية لواد لاو، وأن المشروع سيتضمن مجموعة من المعامل بمساحات مختلفة، ستنشط في مجالات متعددة كأنشطة اللوجستيك، والصناعة التقليدية والخدمات.

هذا و تجدر الإشارة إلى أن التكلفة المالية لإنجاز مشروع منطقة الأنشطة الاقتصادية والصناعية لمدينة تطوان تبلغ 126 مليون درهم، ويساهم فيها مجلس الجهة فيها ب60 مليون درهما. و سيشرف بالتعاون مع باقي الشركاء على عملية التتبع والتنسيق لإعداد هذا المشروع وإخراجه إلى حيز الوجود.

يذكر أن الإجتماع حضره يونس التازي، عامل إقليم تطوان، و منير البيوسفي، مدير وكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية لعمالات وأقاليم الشمال، وأعضاء مجلس الجهة عن إقليم تطوان، والمهندس المعماري المكلف بالمشروع والمصالح خارجية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد