اللبار: الحكومة أبدعت في تحويل التحديات المطروحة إلى فرص للتنمية

0

زنقة 20. الرباط

أثنى عبد السلام اللبار، رئيس الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية في مجلس المستشارين، على عمل الحكومة معتبرا أنها أبدعت في تحويل التحديات المطروحة أمامها إلى فرص متاحة للتنمية، لتكون حكومة اجتماعية بامتياز.

واعتبر اللبار، خلال جلسة المساءلة الشهرية في مجلس المستشارين، حول موضوع “الحوار الاجتماعي، تكريس لمفهوم العدالة الاجتماعية وآليه لتحقيق التنمية الاقتصادية”، اليوم الثلاثاء، أن الحكومة لم تكن محظوظة في أن تحظى بتدبير الأزمات في لحظات الرخاء، مستدركا بالقول إنها اشتغلت منذ توليها المسؤولية في سياق مضطرب.

وسجل المستشار الاستقلالي، خلال تعقيبه على كلمة رئيس الحكومة، اعتزاز فريقه في الغرفة الثانية “بتوجه الحكومة نحو تفعيل مؤسسة الحوار الاجتماعي، بعد تلكؤ وتعطيل طال هذه المؤسسة التشاورية لولايتين حكوميتين اثنتين، وهذا الأمر الوحيد كاف ليعكس فعالية المشهود بها للعمل الحكومي على مختلف المؤسسات، ويؤكد أن هذه الحكومة تحترم تعاقداتها”.

وثمن اللبار عاليا، مجهودات حكومة أخنوش، في جعل الطبقة العاملة شريكا في إرساء السلم الاجتماعي، وكذلك التوصل إلى توافق مع الشركاء الاجتماعيين لمأسسته الحوار الاجتماعي، تكلل باتفاق 30 أبريل الماضي، وما تمخض عنه من إجرءات دعمت القدرة الشرائية للطبقة الشغيلة بالرغم من ظروف الأزمة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد