تحقيق: 200 سياسي وقضاة وصحفيين هولنديين تحت الحماية من تهديدات مافيا مغربية

زنقة 20 | الرباط

كشفت تحقيق مطول أجرته أسبوعية “باري ماتش” الفرنسية ، أن شبكة من المجرمين من أصل مغربي يسيطرون على موانئ أنتويرب في بلجيكا وروتردام في هولندا ، وهما مركزان اساسيان لسوق الكوكايين الأوروبي.

و ذكر التحقيق ، أن هذه العصابات المغربية هددت وزير العدل البلجيكي وكذلك رئيس الوزراء ووريثة عرش هولندا.

و أورد التحقيق أن وزير العدل البلجيكي كان قد صرح في شتنبر بأنه سيلقي القبض على هذه العصابات من رقابها، وبعد هذا التصريح تعرض لمحاولة اختطاف من قبل أربعة أفراد ، من بينهم صبي يبلغ من العمر 20 عامًا ، كان في حوزته سلاح ناري وشريط لاصق وعلبة بنزين، قبل أن يتم اعتقالهم في أكتوبر.

و في هولندا هذه المرة ، تلقت ولية العهد الأميرة أماليا ، 18 عاما ، تهديدات خطيرة من قبل عصابات وصفت بأن أغلب أعضائها مغاربة الأصل.

وكانت الأميرة الهولندية ، قد بدأت للتو الدراسة في أمستردام ، قبل أن تجبر على ملازمة القصر الملكي برفقة والديها في لاهاي.

و قبل عام ، اكتشف مارك روت ، رئيس الوزراء الهولندي ، أشخاصًا غريبين يتجولون خارج منزله ، ومنذ ذلك الوقت أصبح يعيش تحت حماية أمنية مشددة ، مثل 200 من السياسيين و الصحافيين و القضاة الآخرين يورد التحقيق.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد