مدير قطب التحفيز الإقتصادي بالعيون لـRue20: أقاليم الجهة أصبحت جذابة للإستثمار

زنقة 20 ا العيون

حل يوم أمس مجموعة من رجال الأعمال والمستثمرين المنحدرين من مختلف المقاطعات الإسبانية بجزر الكناري بمدينة العيون للإطلاع على أهم المؤهلات الإستثمارية بالمنطقة.

وفي هذا الصدد، قال عبد العظيم العلوي، مدير قطب التحفيز الإقتصادي والعرض الترابي بالمركز الجهوي للإستثمار بجهة العيون الساقية الحمراء، إن “زيارة الوفد الكناري لمدينة العيون تأتي في سياق التسويق الترابي وإستمرار لعلاقة الشراكة المغربية الإسبانية”.

وأوضح العلوي، في تصريح لـRue20 اليوم الجمعة، أن “هذه الزيارة للوفد الإسباني، ستلعب دور هام وريادي في جلب الإستثمارات الخارجية والتأثير بشكل إيجابي ومباشر على تطوير التنمية في جميع المجالات الإجتماعية”.

وأشار العلوي، إلى أن المركز الجهوي للإستثمار لجهة العيون الساقية الحمراء قد سلط الضوء على سياسة المملكة الرامية إلى إعطاء دينامية جديدة للجهة في سياق النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية الذي جعل من الجهة قطبا إقتصاديا يحتذى به ويربط باقي جهات البلاد بإفريقيا.

وأضاف ذات المتحدث، أن “أقاليم الجهة اليوم باتت تحظى بإمكانيات كبيرة تشمل شتى المجالات وبها مزايا تنافسية تحت مبدأ تنمية مستدامة كونها أستس لجميع الإستثمارات”.

يذكر أن الوفد الإسباني القادم من جزر الكناري عقد إجتماعا موسعا بالمركز الجهوي للإستثمار بالعيون، حيث إطلع على مجموعة من المعطيات الهامة التي تهم فرص الاستثمار بالجهة والأقاليم التابعة لها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد