قطر تفتح أجوائها الجوية في وجه الإسرائليين لحضور كأس العالم والدراجي يبلع لسانه

0

زنقة20ا الرباط

أعلنت الفيفا أنها نجحت في فتح الأجواء الجوية بين قطر وإسرائيل لتنظيم رحلات للجماهير الإسرائيلية والفلسيطينية لحضور مباريات كأس العالم بقطر نهاية الشهر الجاري.

وفور الإعلان عن هذه الخطوة بلع المعلق الجزائري بقناة الجزيرة حفيظ الدراجي لسانه ولم ينشر تعليقا عن هذا الخبر، علما أنه لطالما كان يطالب بمقاطعة إسرائيل في جميع المجالات.

والتقى مسؤولون من الاتحاد الدولي لكرة القدم مع مسؤولين من شركة قطر 2022 ، الذراع التشغيلي لبطولة كأس العالم 2022، وممثلين من وزارة الخارجية الاسرائيلية ووزارة الثقافة والرياضة لوضع اللمسات الأخيرة على الخطط التي ستمكن الاسرائيليين والفلسطينيين من حضور مباريات كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، والتي تبدأ في 20 نوفمبر.

وعليه، سيتم تشغيل رحلات طيران مستأجرة مباشرة مؤقتًا بين مطار بن غوريون الدولي في تل أبيب ومطار حمد الدولي في الدوحة من قبل شركة طيران حاصلة على حقوق هبوط مسبقة في قطر طوال فترة بطولة كأس العالم لكرة القدم، وفقًا لمتطلبات الأمن والقدرات التشغيلية الإسرائيلية.

وسيتم تقديم الخدمات القنصلية للمواطنين الاسرائيليين بالتنسيق مع وزارة الخارجية الإسرائيلية وذلك من خلال شركة سفريات دولية خاصة سيكون لها مقر في الدوحة خلال البطولة، أما الفلسطينيون سيتمكنون من الحصول على الخدمات القنصلية في السفارة الفلسطينية في الدوحة.

وتعليقًا على الإعلان، قال رئيس الفيفا جياني إنفانتينو: “يسعدنا أننا توصلنا إلى اتفاق يتيح للمشجعين الاسرائيليين والفلسطينيين زيارة قطر وحضور المباريات خلال فترة كأس العالم لكرة القدم. من خلال هذا الاتفاق، سيتمكن الاسرائيليون والفلسطينيون من الطيران معًا والاستمتاع بكرة القدم معًا.

وأضاف “أود أن أشكر نظرائنا الاسرائيليين والفلسطينيين والقطريين لمساعدتهم في تحقيق ذلك”. مشيرا إلى أن كرة القدم لديها القدرة على جمع الناس معًا، فهي تتجاوز جميع الحدود، وتعبر جميع الحدود، وتعزز الوحدة بشكل لا مثيل له. ويعتبر كأس العالم الرمز النهائي للقوة الموحدة لكرة القدم، والإعلان التاريخي اليوم يعطي المجال لتحسين العلاقات في جميع أنحاء الشرق الأوسط”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد