انطلاق مناورات جبل الصحراء بين الجيشين المغربي و البريطاني (صور)

0

زنقة 20 | الرباط

انطلقت قبل أيام فعاليات التمارين العسكرية السنوية جبل الصحراء، التي تجمع بين قوات المظليين من الجيش البريطاني و وحدات المشاة المظلية المغربية.

و حسب الموقع الرسمي للجيش البريطاني على الإنترنت ، فإن التمرين الذي يستمر ثلاثة أسابيع بالقرب من مراكش يوفر فرصة لتبادل الخبرات مع القوات المغربية خاصة في ظروف العمل الصعبة بالصحراء.

و أورد نفس المصدر ، أن المناورات بين القوات البريطانية والمغربية ستحاكي كيفية الاستيلاء على مهبط طائرات لاستخدامه كقاعدة لشن عمليات هجومية.

الرائد آش نيفي ، الضابط القائد في A Coy Gp البريطانية قال في تصريح له : “إن التمرين جبل الصحراء يعتبر تطوير لاستعدادنا للعمليات ، لقد تدربنا على التضاريس الصعبة وغير المألوفة ، ومن خلال العمل جنبًا إلى جنب مع المغاربة ، تعلمنا من تجربتهم في الصحراء وطورنا فهمًا ثقافيًا سيساعد إذا عملنا مع قوات شمال إفريقيا في المستقبل”.

العريف بول بورنيل من PARA قال : “من المثير للاهتمام دائمًا القدوم إلى بلد وبيئة مختلفة للعمل مع جيوش الدول الأخرى. يتعلق الأمر بفهم التحديات المختلفة ، والنظر في كيفية عمل شركائنا ومشاركة المهارات”.

و أضاف :”كانت هناك علاقة جيدة حقا بيننا وبين الجنود المغاربة. كنا نلعب كرة القدم معًا ويتحدث معظمهم بعض اللغة الإنجليزية ، لذلك تمكنا من التحدث عن حياتنا ومهننا “.

و يعتبر المغرب شريك للمملكة المتحدة في شمال إفريقيا ، حيث تم إجراء أول تمرين ثنائي في جبل الصحراء في عام 1989. و يساعد التدريب في بناء مهارات وعلاقات مشتركة بين الجيشين لتحسين قدرتهما على العمل معًا.

وقال المقدم عمر أبو الخبرة ، قائد الكتيبة الجوية 22 ، إن تمرين جبل الصحراء له أهمية قصوى لأنه يسمح بالاشتباك على الأرض لتنفيذ مهام تكتيكية مختلفة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد