مزور: الحكومة تعمل على تبسيط مساطر الإستثمار

0

زنقة20ا الرباط

قدمت وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، صباح يومه الثلاثاء، بلجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان، مشروع الميزانية الفرعية للوزارة برسم السنة المالية 2023، مبرزة حصيلة الوزارة وبرنامج عملها ومجموعة من المعطيات العامة حول مشروع الميزانية.

وأكدت الوزيرة في عرضها أن الوزارة ركزت على العمل على تعزيز وإرساء اَليات الاشتغال مع مواصلة إنجاز المشاريع المتعلقة بالقطاع، وتهم مشاريع: الاستراتيجية الوطنية للانتقال الرقمي 2030، وإعادة هيكلة الوزارة والرفع من ميزانية القطاع والعمل على القيام بمراجعة شاملة للإطار القانوني المحدث لصندوق تحديث الإدارة العمومية من خلال تقوية اَليات التشجيع والمواكبة والدعم المادي في مجال التحول الرقمي واستعمال الأمازيغية، بالإضافة إلى تعزيز القطاع بموارد بشرية جديدة بتخصيص 50 منصبا ماليا جديدا برسم سنة 2023.

بخصوص حصيلة الانتقال الرقمي، أبرزت الوزيرة أن إعداد مشروع الاستراتيجية الوطنية للانتقال الرقمي 2030، تم التركيز فيها على ثلاثة محاور، وهي: الارتقاء بالإدارة الرقمية وتعزيز الاقتصاد الرقمي مع تسريع الشمولية الرقمية.

وفي هذا الإطار، عملت الوزارة على تبسيط المساطر الإدارية المتعلقة بالاستثمار، وتبسيط ورقمنة المساطر الإدارية، ودعم ومواكبة الإدارات من أجل رقمنة خدماتها، وخلق منصة الربط البيئي بين الإدارات، وإطلاق خدمة التعريف الإلكتروني وإثبات الهوية.

كما توقفت الوزيرة في حصيلتها عند المحور المتعلق بترحيل الخدمات outshoring، وكيفية تطوير منظومة المقاولات الناشئة المبتكرة، وتطوير الكفاءات والمواهب، والثقة الرقمية وحماية الأطفال من مخاطر الأنترنيت.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد