مهنيو النقل يشلون القطاع و عبد الجليل ينعزل في مكتبه

زنقة 20 ا الرباط

يتجه مهنيو نقل البضائع إلى تنظيم إضراب وطني بعد فشل وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، في إدارة حوار مع نقابات قطاع النقل الطرقي للبضائع بالمغرب مفضلا الجلوس في مكتبه بدل عقد لقاءات مع النقابات التي تطالب بالحوار والتواصل.

وقالت تنسيقية نقابات قطاع النقل الطرقي للبضائع بالمغرب، إن أوضاع القطاع تزداد تدهورا يوما بعد يوم، وطالبت رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، باستعمال كل صلاحياته لاتخاذ كل الإجراءات التي من شأنها إنعاش هذا القطاع، وفتح حوار حقيقي يراعي التمثيلية القطاعية الحقيقية.

وأكدت التنسيقية، التي تضم نقابات النقل الطرقي للبضائع لكل من الكونفدرالية الديمقراطية للشغل والاتحاد العام للشغالين بالمغرب والاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، في بيان مشترك، عن عزمها خوض كل الأشكال النضالية الممكنة بما فيها الإضراب الوطني، مطالبة الحكومة بالرفع من القيمة المالية للدعم، إلى حين اعتماد تسقيف سعر المحروقات للمهنيين في الأجل القريب”.

واعتبرت النقابات، وفق المصدر ذاته، أن “الارتفاع المضطرد الذي عرفته أسعار المواد الأساسية وعلى رأسها المحروقات، أدى إلى تعميق معاناة المهنيين”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد