الوفا : مَاكَايَنْ بُو زيادة فَالبُوطَا والحكومة المقبلة مطالبة إما بالإصلاح أو “تْغَرَّق هادشي”

زنقة 20 . الرباط

نفى “محمد الوفا” الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة،الزيادة في ثمن قنينات الغاز معتبراً أن كل ما يروج في الإعلام مجرد أكاذيب ومغالطات فقط.

“الوفا” الذي كان يتحدث في جلسة الأسئلة الشفهية الأسبوعية بمجلس النواب اليوم الثلاثاء أضاف أن تحرير المواد النفطية لن يمس بثمن قنينة الغاز من الحجم الكبير المتمثل في 40 درهم مشيراً إلى أن الحكومة أدرجت 15 مادة تتحكم في أسعارها والتدابير المصاحبة لها.

واعتبر “الوفا” أن هاته المواد كلفت ميزانية الدولة 18 مليار درهم.

واضاف الوزير المكلف بالشؤون العامة والحكامة بالقول ” حنا واخذين الإحتياط و عندنا تجرية إلى وقع ارتفاع أكثر من القوة الإقتصادية سنواجهه”.

وعن الإستعداد لشهر رمضان المقبل كشف “الوفا” أن الحكومة وضعت خطة ليمر الشهر الفضيل ” بكل خير وسلام إن شاء الله” مضيفاً أن مواد مثل “العدس والحمص والزبدة لم يقع في أثمانها أي تغيير”.

وأكد الوفا، وجود وفرة في مادة الحبوب والعدس والحمص والبيض، موضحا أن مخزون هذه المواد في المغرب سيكون كافيا لتغطية كل شهر رمضان المقبل مضيفاً أن المغرب لديه ما يكفي من احتياطي الحليب والزبدة ولن يضطر لاستيرادها.

وبيّن الوزير المكلف بالشؤون العامة والحكامة، أن اللجنة الوزارية المشتركة المكلفة بتتبع تموين الأسواق وأسعار المواد الأساسية، ستراقب الأسعار خلال شهر رمضان، فضلا عن مراقبة المخزون لشهر رمضان.

وأضاف أن اللجنة الوزارية المذكورة ستعقد اجتماعها يوم 12 و17 ماي برئاسة وزير الداخلية، لتدارس وضعية تموين الأسواق المحلية بالمواد الأساسية وتطور أسعارها.

وفي مشادة كلامية خاطب الوفا أعضاء فريق الأصالة و المعاصرة بالقول ” حنا ماشين حتى تجي شي حكومة تشوف تصلح هادشي ولا تغرقو”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد