أخنوش: لا فائدة من أي إجراءات حكومية إذا لم يشعر المواطن بتأثيرها الإيجابي على مائدته ومدخوله

زنقة 20 | الرباط

قال رئيس الحكومة عزيز أخنوش، أن الإرتقاء بمستوى عيش المغاربة و الإستجابة لتطلعاتهم هو البوصلة الحقيقية لتدخلات الحكومة، وصلب السياسات العمومية و التدابير والإجراءات التي تتخذها.

و أكد أخنوش، اليوم الإثنين ، في جلسة عمومية بمجلس النواب خصصت للأسئلة الشفهية حول مشروع قانون المالية لسنة 2023، أن حكومته ” حكومة توافق الشعارات و القرارات و ليس حكومة تجاهل التعهدات .. حكومة مبادرة لا حكومة رد فعل.. حكومة عمل و ليس حكومة جدل”.

رئيس الحكومة، ذكر أنه لتحقيق الانتظارات المرجوة ، تواجه الحكومة معادلة مركبة بسبب آثار الازمات و التحديات الطارئة من جهة ، و إرث ثقل القضايا العالقة من جهة أخرى.

و أكد رئيس الحكومة ، أن ذلك لن يفقد الحكومة بوصلة تدبير الملفات ذات الطابع الاستراتيجي والتي تنبثق من التوجيهات الملكية ومخرجات النموذج التنموي الجديد وتطلعات المغاربة و أولوياتهم التي تضمنها البرنامج الحكومي.

وشدد أخنوش، على أن الحكومة واعية تماما أن المغاربة ينتظرون من الحكومة أن تنصت لهم و تستجيب لتطلعاتهم.

و أضاف : ” نسعى جاهدين إلى أن ينعكس التأثير الإيجابي للسياسات العمومية للحكومة على الحياة اليومية للمواطنين.

و أكد أنه لا فائدة من أي إجراءات أو سياسات حكومية إذا لم يشعر المواطن بتأثيرها الإيجابي على مائدته ومدخوله ومدرسته وصحته.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد