إستدعاء بنشعبون من سفارة فرنسا وتعيينه مديراً عاماً لصندوق محمد السادس للاستثمار

زنقة 20. الرباط

أعلن بلاغ الديوان الملكي قبل قليل عن تعيين محمد بنشعبون، مديرا عاما لصندوق محمد السادس للاستثمار.

و محمد بنشعبون، كان قد عين سفيراً للمملكة، لدى فرنسا، قبل أن يتم تعيينه اليوم الثلاثاء في المجلس الوزاري، على رأس، صندوق محمد السادس للاستثمار.

جدير بالذكر، أنه لم يمضي على تعيين بنشعبون، سوى عام واحد فقط.

و أطلق الملك محمد السادس تسمية “صندوق محمد السادس للإستثمار” في خطابه السامي بمناسبة افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الخامسة من الولاية التشريعية العاشرة، جواب المملكة في مواجهة تداعيات الأزمة الصحية المرتبطة بجائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

ويتعلق الأمر بمقاربة حكيمة تبشر بمستقبل أفضل لكافة القطاعات الاقتصادية، خاصة القطاعات الحيوية، والتي تترقب أدنى بصيص أمل لكي تبصم على استئناف فعلي لأنشطتها، ومحو خسائر هذه الأزمة.

ومن هذا المنطلق، يستهدف الصندوق، الذي خصص له مبلغ أولي بقيمة تصل إلى 15 مليار درهم من الميزانية العامة للدولة، قطاعات عدة من بينها السياحة والفلاحة والبنيات التحتية والصناعة والأنشطة ذات المؤهلات القوية، والابتكار، وغيرها. ويعتبر تنويع مجالات التدخل جوهر صندوق محمد السادس للاستثمار.

وقال الملك في خطابه السامي بمناسبة افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الخامسة من الولاية التشريعية العاشرة “إننا نتطلع لأن يقوم بدور ريادي، في النهوض بالاستثمار، والرفع من قدرات الاقتصاد الوطني، من خلال دعم القطاعات الانتاجية، وتمويل ومواكبة المشاريع الكبرى، في إطار شراكات بين القطاعين العام والخاص”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد