مصدر: توتال تنقل مخزون الوقود المخصص للمغرب إلى فرنسا

زنقة 20 | الرباط

تعاني واحدة من كل ثلاث محطات وقود في فرنسا من نقص حاد في المحروقات بسبب إضراب استمر لعدة أيام في مصافي النفط المملوكة لشركة TotalEnergies و ExxonMobil.

ونقلت صحيفة “ماروك ديبلوماتيك”، أن هذا الوضع أدى إلى قيام شركة توتال “بنقل مخزون الوقود المخصص للمغرب إلى فرنسا” ، الأمر الذي بدأ يسبب مشاكل على مستوى محطات توتال في المغرب ، وخاصة في الدار البيضاء.

و ذكر نفس المصدر، أن عددا كبيرا من سائقي السيارات اضطروا إلى الوقوف في طوابير طويلة في محطات TotalEnergies في الدار البيضاء ، بسبب نقص الوقود.

وبحسب العاملين في محطات توتال إنرجي بالدار البيضاء ، فإن مخزون الوقود الموجه للمغرب سينقل إلى فرنسا لسد الخصاص المهول هناك تنقل الصحيفة.

وتقف طوابير طويلة أمام محطات الوقود في العديد من المدن الفرنسية ، لا سيما في باريس و غرب البلاد.

ودعا المتحدث باسم الحكومة الفرنسية أوليفييه فيران إلى إنهاء الإضراب وهدد بإجبار الموظفين على العمل إذا لزم الأمر.

و بدأ إضراب موظفي TotalEnergies ، التي حقق أرباحًا قدرها 10.6 مليار دولار في النصف الأول من عام 2022 ، في 27 سبتمبر ، وتطالب نقابة CGT بزيادة الأجور بنسبة 10٪ ، فيما اقترحت شركة Total Energies تأجيل المفاوضات من نوفمبر إلى أكتوبر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد