هذه أبرز التغييرات والتنقيلات على مستوى الولايات التي ينتظر أن يفرج عنها المجلس الوزاري برئاسة الملك

0

زنقة 20. الرباط

يترقب الرأي العام المغربي بكثير من الإهتمام، التغييرات التي ستحدث على مستوى الولايات والعمالات والأقاليم، والتي ينتظر أن يكشف عنها بلاغ الديوان الملكي عقب المجلس الوزاري الذي سيترأسه الملك محمد السادس عصر هذا الخميس.

مصادر جريدة Rue20.com الإلكترونية، التي فضلت عدم الكشف عن هويتها، كشفت بأن حركية واسعة ستشهدها ولايات و عمالات وأقاليم المملكة، على مستوى الولاة و العمال.

وهكذا فإن والي العاصمة، محمد يعقوبي سيحافظ على منصبه على رأس ولاية الرباط سلا القنيطرة، كما سيحافظ والي الجهة الشرقية معاذ الجامعي على منصبه، الشأن ذاته لوالي جهة العيون الساقية الحمراء بيكرات، بينما سيتم تغيير والي ولاية الدارالبيضاء سطات، بحيث أصبح مرجحاً بنسبة كبيرة تغيير الوالي سعيد احميدوش، وتعيين محمد فوزي، الذي يشغل منصب والي مفتش عام للإدارة الترابية بوزارة الداخلية، والذي سبق له أيضاً أن عينه الملك عاملاً على عمالك عين الشق عام 2004.

مصادرنا الموثوقة شددت على أن والي فاس مكناس، سعيد زنيبر، سيتولى منصب والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، خلفاً لمحمد مهيدية، الذي بصم على مسار حافل بمدن الشمال، فيما ينتظر أن يتم تعيين الوزير الإتحادي عبد الكريم بنعتيق والياً وعاملاً على عمالة فاس، ليصبح الوافد الجديد على وزارة الداخلية.

فريد شوراق، إبن مدينة وجدة وعامل إقليم الحسيمة، بدوره سيتم تعيينه والياً على ولاية جهة مراكش آسفي، خلفاً للوالي قسو لحلو.

من جهتها، ولاية جهة الداخلة وادي الذهب، يرجح أن تعرف تغييراً بتعيين، حسن الخليل، عامل إقليم تيزنيت، والياً على الجهة وعاملاً على إقليم وادي الذهب.

والي جهة بني ملال خنيفرة، خطيب الهبيل، مرشح للتنقيل الى ولاية جهة جهة درعة -تافيلالت، عاملا لإقليم الرشيدية، بينما ينتظر أن يتم تعيين السيد يونس التازي، والياً على جهة سوس ماسة، وعامل عمالة أكادير إداوتنان.

كما ينتظر أن يتم تعيين السيد جلول صمصم، في منصب الوالي المدير العام للجماعات الترابية، والسيد عزيز دادس في منصب الوالي المنسق الوطني للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد