تأجيل محاكمة 15 مهاجرا على خلفية أحداث مليلية والسودان تطلب من مهاجريها العودة

0

زنقة20ا الرباط

قررت محكمة الإستئناف بالناظور، يوم أمس، النظر في ملف 15 مهاجرا سودانيا معتقلا على خلفية الأحداث سياج مليلية المحتلة في يونيو المنصرم، إلى غاية 12 أكتوبر الجاري.

وجاء تأجيل المحاكمة بعدما تقدم الدفاع بطلب تأجيل المرافعة، العياء الذي نال من الجميع خلال الجلسة.

ويتابع المعتقلون، من أجل تهم تتعلق بإضرام النار عمدا في الملك الغابوي، وكذا احتجاز شخص وحبسه دون أمر من السلطات المختصة، بالإضافة إلى تهمة الضرب والجرح باستعمال السلاح.

هذا و افاد تقرير حقوقي، أن السلطات السودانية، تبذل جهودا لترحيل مواطنيها المقيمين بطريقة غير شرعية في المغرب نحو بلدهم، بالتعاون والتنسيق مع السلطات المغربية ومع مؤسسات دولية منها المنظمات الدولية للهجرة في إطار “العودة الطوعية”.

في هذا السياق قام ممثلون عن السفارة السودانية بالمغرب بزيارة للمعتقلين السودانيين بسجن سلوان بالناظور.

ويأتي التحرك الدبلوماسي السوداني، بعد شهرين من استقبال وزير الخارجية السوداني لسفير المملكة المغربية بالسودان، محمد ماء العينين، بطلب من الاخير، على خلفية عملية اقتحام السياج الحديدي ما بين الناظور ومليلية المحتلة يوم الجمعة 24 يونيو 2022، طلب خلاله الوزير، موافاة الخارجية السودانية بما يتوفر من معلومات وتسهيل مهمة سفارة السودان في الرباط لزيارة مراكز الحجز وتوفير المعلومات من الجهات المختصة بشأن الضحايا جراء أحداث اقتحام المعبر الحدودي.

يذكر أن الاقتحام أدى لمقتل 23 من المهاجرين غير القانونيين كما أصدرت المحكمة الابتدائية بالناظور أحكاما بالسجن على عدد ممن تورطوا في الاقتحام.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد