نحمد الله في المغرب. محطات الوقود في فرنسا فارغة وباريس تلجأ إلى المخزون الإحتياطي

0

زنقة 20 | الرباط

تعيش فرنسا على وقع أزمة كبيرة في المحروقات و التي تجلت في النقص الحاد للتزود بالوقود خاصة في محطات “طوطال”.

و شهدت محطات توتال إنرجي في مختلف أنحاء فرنسا نقصًا بالوقود وسط زيادة الإقبال بسبب خفض الأسعار، فضلًا عن إضراب عمّال أدى إلى تفاقم الوضع.

وأظهرت الخريطة التفاعلية لمحطات الوقود التابعة لمجموعة النفط الفرنسية العملاقة أن عددًا من المواقع تأثّر بعدم توفر الوقود في جميع أنحاء فرنسا.

و استخدمت فرنسا المخزون الاستراتيجي لمواجهة نقص الوقود في المحطات بعد إضرابات في قطاع تكرير النفط في فرنسا.

ونقلت وكالة بلومبرغ للأنباء عن المتحدث باسم الحكومة الفرنسية أوليفيه فيران، أن الحكومة تسحب من المخزون الاستراتيجي لتوفير الوقود في المحطات، مشيراً إلى أن حوالي 12% من المحطات في فرنسا تواجه صعوبات في توفير نوع واحد من الوقود على الأقل.

و في هذا الصدد، قالت وسائل إعلام فرنسية أنه في الأيام الأخيرة، أصبحت طوابير السيارات أمام محطات البنزين أطول بالإضافة إلى ارتفاع أسعار الوقود مرة أخرى بفرنسا.

و أضافت ذات المصادر أن سائقي السيارات في فرنسا يواجهون الآن نقصا كبيرا في مخزون البنزين والغازوال في عشرات محطات الوقود في جميع أنحاء فرنسا خاصة التابعة لشركة “طوطال انرجيز” تحديدا.

معلقون مغاربة اعتبروا أنه في الوقت الذي تعاني دول كبرى عظمى من نفاذ مخزون المحروقات ، فإن المغرب يبذل مجهودات كبيرة لتوفير احتياجات المواطنين من المحروقات في المحطات المنتشرة بربوع التراب الوطني.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد