السجن ست سنوات لموثق شهير والمحكمة ترغمه على إرجاع 780 مليون لحساب جماعة باشتوكة

0

زنقة 20 | الرباط

أدانت المحكمة الإبتدائية بأكادير اول أمس الإثنين ، أحد أشهر الموثقين ، بالسجن ست سنوات، و إسترجاع المبلغ الإجمالي المودع بحساب الموثق المفتوح لغرض إقتناء عقار لفائدة جماعة بلفاع ، والبالغ 780 مليون سنتيم.

كما أقرت المحكمة بتعويض قدره 80 مليون سنتيم ، بسبب إخلال الموثق المعني بواجبه المهني المنصوص عليه في قانون 32.09 ولاسيما الفصل 47 منه والنصب على أموال عمومية بحكم صلاحيته القانونية بتلقي أموال لدى الجمهور.

وكانت جماعة بلفاع باقليم اشتوكة ، قد رفعت دعوى قضائية ضد الموثق المشهور، لاسترجاع المبلغ الإجمالي المودع بحساب الموثق لدى صندوق الإيداع والتدبير المفتوح لغرض إقتناء عقار لفائدة الجماعة.

يشار إلى أن قضاة المجلس الجهوي للحسابات، حلوا قبل أسابيع بجماعة بلفاع، لافتحاص عدة ملفات، وذلك بعد الجدل الذي أثاره فريق المعارضة بالمجلس بعد عرضه للرأي العام، عدة ملفات وصفت بالمشبوهة.

فريق المجلس الجهوي للحسابات، قام بزيارة للسوق الأسبوعي رفقة مدير المصالح، قبل أن يحل بمصلحة التعمير ومرفق الشواهد الإدارية، وهو الأمر الذي جعل متتبعين يشيرون إلى أن المجلس يروم التدقيق في الشواهد الإدارية المتعلقة بإحدى البقع المقتناة من طرف الجماعة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد