سردين الداخلة يصل الأسواق الأمريكية

0

زنقة 20 | علي التومي

قامت ليلى حسن، المديرة الإقليمية لمبادرة الشراكة الامركية الشرق اوسطية، بزيارة إلى الداخلة مؤخرا.

وغردت السفارة الامريكية بالمغرب على تويتر تقول : “زارت ليلى حسن، المديرة الإقليمية لمبادرة الشراكة الأميركية الشرق أوسطية، مصنع السردين بمدينة الداخلة، حيث تدعم مشاريعنا التجارة والاستثمار للشركات المحلية مما يساعد على تصدير هذا السردين إلى الولايات المتحدة!”.

من جهتها ، غردت ليلى حسن، على حسابها الخاص بوسائل التواصل الإجتماعي “تويتر” و قالت انها نظمت زيارة لمدينة الداخلة وقامت بزيارة تفقدية لمصنع سمك السردين بمدينة الداخلة.

وكتبت ليلى حسن،ان هذا النوع من المصانع الجيدة بإقليم داخلة هو رافعة قوية للإستثمار في مجال الصيد البحري خاصة سمك السردين ط، حيث تدعم مشاريع التجارة والإستثمار للشركات المحلية ،مما يساعد على تصدير هذا السردين المغربي للولايات المتحدة الامريكية.

وتعد مدينة الداخلة، من اهم المدن الساحلية الواقعة بالجنوب المغربي،إذ تعتمد في انشطتها التجارية على الموارد البحرية الثمينة ما يمكنها من ان تكون تتصدر المدن النغربية في تصدير سمك السردين ليغزو اسواق الولايات المتحدة الامريكية في الأفق القريب.

جدير بالذكر، أن عدد من رجال الاعمال الإسبان والمستثمرون الأمريكين، قد سبق وان زاروا العديد من المعامل المخصصة في تعليب وتصبير سمك السردين،معلنين في ذات السياق، رغبتهم في تبادل الخبرات والتجارب في المجال البحري والعودة للإستثمار في هذا القطاع الذي تزخر به مدينة الداخلة المغربية.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد