تنظيم مهرجان غنائي في جماعة منكوبة بوزان يثير الجدل والمحرشي يصف المنتقدين بـ”الكلوشار”

0

زنقة 20 | وزان

يعيش إقليم وزان هذه الايام على وقع جدل واسع ،بسبب تنظيم مهرجان غنائي بجماعة ونانة القروية التي يصفها سكانها بـ”المنكوبة”.

و انتقدت فعاليات بالإقليم صرف ميزانيات وصفت بالضخمة في تنظيم المهرجان الغنائي ونانة ، فيما الجماعة تعاني ويلات العطش و الفقر و الهشاشة و غياب البنية التحتية و الهجرة القروية.

في هذا الصدد ، وخلال افتتاح المهرجان ، وصف رئيس المجلس الاقليمي و نائب رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة العربي المحرشي، المنتقدين للمهرجان بـ”الكلوشار”.

و قال أن هؤلاء تلقوا مبالغ 100 أو 200 درهم ليهاجموا المهرجان ، و أضاف : ” ناس ونانة عارفين الواقع ديال الجماعة ولكن هادو كيسيئوا للجماعة”.

كلام المحرشي أثار استياء فعاليات محلية ، حيث اعتبرته غير مسؤول وتهم جاهزة قذفت كل شخص عبر عن موقفه من مهرجان ونانة، مدعيا أنهم تلقوا مقابل ذلك نقودا لانتقاد هذا المهرجان.

و ذكر مواطنون ، أن الدافع الذي حرك هؤلاء لانتقاد تنظيم مهرجان غنائي بالجماعة، هو وعيهم بحجم الهشاشة التي تنخر إقليم وزان عامة وجماعة ونانة بشكل خاص، مؤكدين أنهم كأبناء المنطقة “أدرى بشعابها”.

و شددوا على أن وزان إقليم منكوب على كافة الأصعدة، فلا الخدمات الصحية العمومية تستجيب للحد الأدنى من شروط الاستشفاء ولا أثر لأي فرصة استثمارية تنعش الاقتصاد وتضمن الحد الأدنى من شروط العيش ولا البنيات التحتية ترقى لتطلعات السكان.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد