الهولنديون يتوشحون باللون البرتقالي احتفالاً بعيد المَلك

زنقة 20 . وكالات

خرج مئات ألاف الهولنديين للشوارع والحدائق العامة، منذ صباح اليوم الأربعاء، للاحتفال بالعيد 49 لـ”فيليم ألكسندر” ملك هولندا، الذى خرج هو وزوجته الملكة “ماكسيما” بصحبة بناتهما الثلاث “أماليا وألكسيا وأريان” بصحبة الأسرة المالكة لزيارة مدينة “زوول”؛ حيث استعدت تلك المدينة بعديد من البرامج الثقافية والرياضية والعروض الموسيقية.

كما يتم الاحتفال بعيد الملك الذى يعتبر يوما وطنيا فى هولندا في كافة القرى الصغيرة في شتى أنحاء البلاد، ولكن في المدن الرئيسية الكبرى خاصة “أمستردام ولاهاى وروتردام وأوترخت” تجرى الاحتفالات بأساليسب متميزة.

في يوم 27 من كل عام تتوشح هولندا باللون البرتقالي؛ حيث تجد القوارب والعوامات المائية  من كل حجم بهذا اللون المعروف به العائلة الملكية، ففي العاصمة أمستردام تزيد كثافة الزيارة للأماكن السياحية مثل ساحة الرسام المعروف رامبرانت، وحديقة “فوندل بارك” الشهيرة حيث يتم بيع لعب الأطفال القديمة والعزف على مختلف الآلات الموسيقية. وتجدر الإشارة إلى أن هذا هو اليوم الوحيد فى هولندا الذى يتم فيه إعفاء كافة المبيعات من الضرائب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد