المغرب يشارك في كرنفال أرخبيل السيشل أين يستجم الملك

0

زنقة 20 . متابعة خاصة

يشارك المغرب باعتباره البلد العربي الوحيد ،في كرنفال فيكتوريا الدولي ،الذي انطلق الجمعة بعاصمة أرخبيل السيشل فيكتوريا ،والتي تعتبر أصغر عاصمة في العالم حيث أصبحت محجاُ لمجموعة من الثقافات العالمية من بينها الثقافة المغربية .

وتحتضن عاصمة الأرخبيل الأروع في العالم على مدى ثلاثة أيام «كرنفال فكتوريا سيشيل 2015» ففي اليوم الأول يتم افتتاح مطعم كبير في الهواء الطلق تجتمع فيه كل مطابخ العالم ونكهاته، حيث تعمل الدول المشاركة بالتعاون مع الفنادق المحليّة في عرض مهارات الطهي والأطباق المميّزة للثقافات المتنوّعة وبيع منتجاتها للمحتفلين في مساحة مفتوحة.

أمّا عند الظهيرة، فهو موعد الحفل الافتتاحي الرسمي بحضور كبار الشخصيات التي تمثّل الدول المشاركة.

أما في اليوم الثاني فيشهد تجمّعاً للعربات في ميدان «روشكيمان» تتّجه ضمن موكب نحو «فيكتوريا» وتجوب طرقها الرئيسة عبر «شارع فرانسيس راشيل» باعتباره نقطة الدخول، لتعود مجدّداً إلى حيث انطلقت عبر شارعي «الاستقلال»و«فرانسيس راشيل»، مع اصطفاف تلامذة المدارس والمتفرّجين والصحافة الدولية والمحلّية، على الجانبين.

أما اليوم الثالث فهو «يوم المرح العائلي» حيث تتجمّع عربات الكرنفال في ميدان «روش كيمان»،ويختلط المشاركون مع السيّاح والسكان المحليّين القادمين إلى «فيكتوريا» من كل أنحاء «سيشيل». وتنظّم أكشاك للطعام والشراب حول هذا الميدان، حيث يقدّم فنانون محليّون وعالميون عرضاً موسيقياً يمتدّ طوال النهار، يتمّ حضوره بتذاكر مدفوعة الثمن.

يذكر أن الملك محمد السادس حل بأرخبيل السيشل حيث قضي عطلته الخاصة، بينما قالت صحف لبنانية أنه سيكون من بين ضيوف حفل زواج ابن رئيس الحكومة اللبنانية السابقة “نجيب ميقاتي” بمراكش.

11178074_887748934622748_1308300580483551707_n

photo_verybig_2818

path_2576

 

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد