البنك الدولي يدعم قطاعي الصحة والطاقة في المغرب بـ 249 مليون دولار

0

زنقة 20 . متابعة

وافق مجلس المديرين التنفيذيين لمجموعة البنك الدولي، على مشروعين بقيمة 248.95 مليون دولار دعمًا للاستراتيجية الوطنية لقطاع الصحة، ومخطط الطاقة الشمسية في المغرب.
ففي قطاع الصحة، سيمول هذا الاستثمار زيادة سبل إمكانية الحصول على خدمات الرعاية الصحية العامة، والارتقاء بجودتها لصالح الشرائح الفقيرة في المناطق الريفية والمحرومة، وسيدعم الاستثمار في قطاع الطاقة جهود المغرب الحالية، للحد من استمرار اعتماده على المنتجات البترولية المستوردة.
وقال إنيس باريس، مدير مجموعة الممارسات العالمية للصحة والتغذية والسكان بمكتب منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالبنك الدولي، «خلال أربع سنوات، سيستهدف هذا المشروع الذي يتكلف 100 مليون دولار على وجه التحديد المساعدة في تدعيم خدمات الرعاية الأولية في 9 مناطق، لمعالجة التفاوتات في نواتج خدمات الرعاية الصحية، وتحسين المنظومة الصحية، وذلك من خلال تحديث أنظمة معلومات إدارة شؤون الرعاية الصحية والمساءلة في القطاع».
وسيجري تمويل المشروع الثاني، وهو مشروع الطاقة النظيفة وكفاءة استخدام الطاقة، بقرض من البنك الدولي بقيمة 125 مليون دولار وقرض من صندوق التكنولوجيا النظيفة بقيمة 23.95 مليون دولار.
وسيساند هذا المشروع المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب لتطوير أول ثلاث محطات لامركزية للطاقة الشمسية الضوئية متوسطة الحجم.
ويأتي إنشاء هذه المحطات، التي تضيف قدرة توليد تبلغ إجمالا 75 ميجاوات، في إطار مخطط الطاقة الشمسية المغربي الرامي لتوفير 14 في المائة من احتياجات البلاد من الكهرباء من الطاقة الشمسية المركبة بحلول عام 2020.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد