“يوتيوبرز” تفبرك قصص بوليسية لرفع المشاهدات

0

زنقة20ا الرباط

طالب عدد من النشطاء على مواقع التواصل الإجتماعيي بإجراء تحقيق معمق مع “اليوتوبرز” الملقبة بـ”هيام”، ادعت اعتقالها من طرف رجال الأمن داخل غرفة نومها ليلا، وهو الأمر الذي تبين أنه غير صحيح.

ووفق مصادر مطلعة، قامت المدعوة “هيام” بفبركة حادث الإعتقال مع شخص مجهول انتحل صفة رجل أمن دون أن تظهر ملامحه، حيث تم بث الواقعة المفبركة عبر تقنية المباشر “لايف” على موقع التواصل الإجتماعي فايسبوك.

وقامت المدعوة “هيام” ببث الواقعة المزيفة مباشرة على صفحتها حيث خططت مع أحد الأشخاص سيناريو الإعتقال المفبرك “بدءا بطرق باب غرفتها بقوة وسماع صوت شخص يدعي أنه رجل أمن يأمرها وجاء لاعتقالها”.

هذا الإعتقال المفبرك الذي روجت له المدعوة “هيام” اعتبره العديد من النشطاء أنه يسيئ لسمعة الأمن المغربي الذي يبذل مجهودات كبيرة في حماية الوطن والمواطنين، مؤكدين أن عمليات الإعتقال داخل المنازل تتخذ عدة مساطر وضوابط قانونية وبأوامر من النيابة العامة وليس ليلا كما ادعت “هيام” في صفحتها.

يذكر أن عددا من الأشخاص المحسوبين بمواقع التواصل الإجتماعي يلجأون لفبركة القصص من بينها قصص الإعتقال للرفع من مشاهدات الزوار التي تدر أموالا طائلة، ويقحمون رجال الشرطة والقضاء في صراعاتهم، على حساب سمعة الأمن الوطني.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد