أخنوش يتفقد ساكنة جبال إمليل ويبحث حل إشكالية نقص المياه (صور)

زنقة 20 | الرباط

حل رئيس الحكومة عزيز أخنوش، أمس الخميس بمنطقة ايت فاسكا و إمليل التابعة لجماعة آسني بإقليم الحوز.

وقد زار أخنوش برفقة سكان المنطقة يتقدمهم رئيس جمعية توبقال للري والفلاحة مشاريع فلاحية والبحث في إشكالية تدبير الماء.

و نشرت صفحة عزيز أخنوش تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك قال فيها :” الماء عندو أهمية اقتصادية واجتماعية كبيرة، وخاصة فالعالم القروي، وعمل كبير كيتدار باش يتم التوفير ديالو”.

وأضاف، “فهاد الإطار قمت بزيارة لأعضاء جمعية توبقال للري والفلاحة، وهي مناسبة باش نوجه تحية تقدير لسي سعيد وأعضاء الجمعية، للي وحدو الجهود ديالهم وبناو ساقية باش يقدرو يوصلو الماء للي نازل من قمم جبل توبقال للأراضي ديالهم، بصفة منتظمة”.

وأكد أنه “بفضل هاد المشروع، 250 فلاح من النواحي ديال إمليل غادي يستفدو، وغادي يتمكنو من تحسين المحاصيل ديالهم”
وتابع في تدوينة ثانية،“فاش تكلمت مع الناس ديال أيت فاسكا، في نواحي إمليل، أكثر حاجة شدات الانتباه ديالي هي التشبث والاعتزازديالهم بالمنطقة، وهاد الارتباط كيعطيهم قوة وعزيمة باش يلقاو حلول لتحسين عيشهم اليومي“.

قد يعجبك ايضا
  1. مواطن يقول

    تحية لساكنة ايت فاسكا و على تشبثهم بمنطقتهم و هذا الشعور يتقاسمه كل المغاربة في مناطقهم و لذلك على المسؤولين البحث عن كل الوساءل لتسهيل ضروب الحياة في كل مناطق المغرب،بوضع سياسات تنموية مجالية حقيقية و فعالة و و ضع آليات لمتابعة تنزيلها مع التأكيد علىىالوازع التضامني الذي يجب أن ينطلق من هؤلاء المسؤولين أنفسهم من خلال تدابير ملموسة للتخفيف عن ساكنة المغرب من ثقل كلفة العيش و صعوبتها

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد