بعد واقعة نهش سائحة فرنسية.. والي الداخلة يصدر تعليمات صارمة لكبح ظاهرة الكلاب الضالة

0

زنقة 20| علي التومي

دعا والي جهة الداخلة لامين بنعمر المصالح المعنية إلى ضرورة تعقب الكلاب الضالة؛ ونشر علامات تحذيرية تنبه بالمناطق التي يتواجد بها هذا النوع من الكلاب القاتلة؛ خاصة بالأمكنة المتواجدة بالقرب من المنتجعات السياحية.

يأتي هذا بعد واقعة نهش الكلاب لسائحة فرنسية توفيت إثر ذلك بجماعة العركوب.

و شدد والي الجهة خلال إجتماع تراسه امس الخميس 18 غشت الجاري بحضور رئيس مجلس الجهة ينجا الخطاط ممثلي قطاع السياحة بمقر ولاية الداخلة؛ على ضرورة دعم الجمعيات التي تعنى بظاهرة الكلاب الضالة بالجهة ومساندتها بكل مايلزم لضمان سلامة الجميع مغاربة وأجانب.

في السياق ذاته؛ ناقش والي الداخلة إمكانية إيجاد حلول مستقبلية من أجل الزيادة في عدد الرحلات الجوية وذلك نظرا للإقبال المتزايد على مطار جهة الداخلة وادي الذهب خاصة في فترة الصيف من كل سنة.

وإلى ذلك حث لامين بنعمر على اهمية تكاثف الجهود والتنسيق بين المصالح المعنية والمنتجعات السياحية والمتدخلين وفعاليات المجتمع المدنب؛ للرقي بقطاع السياحة على مستوى جهة الداخلة كونها حاضرة تزخر بمؤهلات سياحية هامة قادرة على خلق فرص شغل لفائدة شباب المنطقة وتحريك العجلة الإقتصادية بإحدى اهم المدن السياحية بأقاليمنا الصحراوية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد