فرنسا تمنع مسؤولين و طلبة مغاربة من الفيزا و القضية على مكتب وزير الخارجية

زنقة 20 | الرباط

تواصل السلطات القنصلية الفرنسية بالمغرب ، في رفض جميع طلبات التأشيرة رغم استيفائها لجميع الشروط ، ولم يسثني الأمر مسؤولين كبار و أطباء و طلبة.

و عبر عدد من المغاربة الراغبين في السفر إلى فرنسا عن غضبهم، تجاه المصالح القنصلية الفرنسية بالمغرب بعد رفضها المتكرر للطلبات التي يتقدمون بها للحصول على التأشيرة.

في هذا الصدد ، راسلت البرلمانية فاطمة التامني، وزير الخارجية ناصر بوريطة حول التأشيرة الفرنسية ورفض الطلبات دون مبررات منطقية رغم استخلاص مبالغ مالية ضخمة.

و قالت البرلمانية المذكورة، في سؤالها الكتابي ، أن المصالح القنصلية الفرنسية بالمغرب منعت أطباء مغاربة من حضور مؤتمر طب العيون بفرنسا وهو ما خلف لديهم استياءا كبيرا نظرا لعدم وجود أسباب منطقية للرفض.

و أشارت أيضا إلى حرمان العديد من المغاربة من الفيزا دون مبرر معقول مع العلم أن القنصلية تستخلص واجبات التأشيرة.

و قالت البرلمانية التامني، أن فرنسا تتجه لخفض منح الفيزا في المستقبل وهو منطق يلفه الكثير من الضبابية وعدم الوضوح.

و ذكرت أن السفارة الفرنسية مستمرة في تحصيل الرسوم و الواجبات المفروضة و جني مبالغ ضخمة دون معالجة الملفات المطروحة ، مشيرة الى ان بعض المواعيد الخاصة بالطلبة الراغبين في متابعة دراستهم بفرنسا تمتد إلى شه شتنبر ، بالإضافة الى الملاحظات التي تبديها القنصليات في بعض وثائق التأشيرة مما يكلف الكثير من الوقت.

و اعتبرت أن ما يتعرض له المغاربة إهانة ، داعية وزير الخارجية إلى تصحيح هذا الوضع لحماية طالبي التأشيرة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد