كاف يطلق رسمياً السوبر الإفريقي و لقجع يدعو إلى إصلاح شامل للمسابقات الكروية

زنقة 20 | الرباط

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم اليوم الأربعاء ، إطلاق دوري السوبر الأفريقي بدءا من موسم 2023-2024.

واحتضنت مدينة أروشا بتنزانيا، اليوم الجمعية العمومية العادية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، برئاسة باتريس موتسيبي، رئيس الكاف، وحضور جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم.

و أعلن موتسيبي زيادة الجوائز المالية الخاصة بالمسابقات الأفريقية للأندية والمنتخبات.

من جهته قدم فوزي لقجع رئيس اللجنة المالية، وعضو اللجنة التنفيذية للإتحاد الإفريقي لكرة القدم، ملخصا حول الوضعية المالية للإتحاد.

و قال لقجع خلال الجمع العام للكاف بتنزانيا اليوم الأربعاء ، أن الشؤون المالية للمنظمة هشة وضعيفة وتتطلب الإصلاح.

و أضاف أن الإصلاح يجب أن يشمل كافة مسابقات الاتحاد الافريقي لكرة القدم.

لقجع عضو الفيفا، كشف عن حجم العجز المالي ‏الإحتياطي النقدي في كاف، الذي تراجع لأقل من 50 مليون دولار.

رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، دعا أعضاء الكاف إلى تعديلات شجاعة و ضرورية على مستوى المسابقات، وذلك لتمكين الاتحاد من لعب دوره الاساسي وهو تطوير الكرة الافريقية.

قد يعجبك ايضا
  1. مواطن يقول

    لقد كان كأس الأمم الإفريقية إلى حدود سنوات مضت من أجمل الدوريات العالمية التي تتابعها قنوات رياضية كبرى ،و كان تسويقه يذر بالطبع على الكاف موارد هامة جدا ،كما كام هذا الدوري فرصة كبيرة لظهور نجوم كبيرة من القارة السمراء ،يتم المناداة عليهم من طرف أشهر الأندية الأوروبية مباشرة بعد اسدال الستار لتلك الدورات و هذا كان ايضا بالطبع موردا مهما بالنسبة للكرة الإفريقية،..اين ذهب كل هذا ؟ ..هل عرفت الكرة الإفريقية تراجعا تدبيرا و احترافا؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد