وزراء يرابطون بمكاتبهم بالرباط للإنكباب على ملفات حارقة وآخرون يقفلون هواتفهم وينسلون لقضاء العطل

0

زنقة 20. الرباط

يرابط عدد قليل من وزراء حكومة عزيز أخنوش، بالعاصمة الرباط، للإنكباب على الملفات الكبرى، خاصة المتعلقة بتنزيل الورش الملكي للتغطية الصحية والحماية الإجتماعية وإنعاش الإقتصاد، وإعداد مشروع قانون مالية 2023.

ففي الوقت الذي ينكب رئيس الحكومة شخصياً رفقة فريق وزاري جد محدود على هذه الملفات الكبرى للبلاد، دون الإستفادة لحدود اليوم من عطلتهم السنوية، فإن عدداً من وزراء الحكومة (يزيد العدد عن سبعة وزراء) غادروا مكاتبهم و أقفلوا هواتفهم لقضاء عطلة الصيف، حيث فضل غالبيتهم السفر إلى خارج المملكة. كما غادر معظم برلمانيي الأمة البلاد في إتجاه السواحل الإسبانية والفرنسية والتركية لقضاء عطلة الصيف، بمجرد إغلاق أبواب البرلمان.

ويرابط بالعاصمة الرباط، كل من رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، ووزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، ووزير الخارجية ناصر بوريطة، والوزير المنتدب المكلف بالميزانية فوزي لقجع، والناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى بايتاس، بينما فضل وزراء آخرون على رؤوس الأصابع قضاء عطلهم غير بعيد عن العاصمة الرباط بكل من شمال المملكة ومراكش.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد