إبتكار مغربي يحصل على الميدالية الذهبية بمعرض الإختراع الدولي بأمريكا

0

زنقة 20 | الرباط

حصل الاختراع المغربي نظام التنقيب البحري الذكي (SIProM) على الميدالية الذهبية بمعرض الاختراع الدولي بأمريكا، ممثلاً بذلك المغرب في مختبر البحث والتطوير والابتكار “SMARTiLab” التابع للمدرسة المغربية لعلوم المهندس.

وأفاد بلاغ للمدرسة المغربية للعلوم المهندس ، أنه هذا الاختراع من شأنه تحديد رحلات الصيد والأماكن بطريقة فعالة دون الضياع في المحيطات أو إضاعة الوقت دون نتائج، ذلك من خلال استخدام المعلومات التي تم جمعها في مجال الصيد.

كما يمكن الاختراع، يضيف البلاغ، من إجراء البحوث البيولوجية والبيئية والأوقيانوغرافية وغيرها من البحوث العلمية بكفاءة أكبر بفضل المعلومات التي تتم معالجتها ونقلها، مشيرا إلى أن ما يميز هذا الاختراع نظامه الذكي، بحيث قادر على جمع ونقل البيانات البحرية أو الأرصاد الجوية أو غيرها من البيانات في الوقت الفعلي.

وفي هذا الاتجاه، أكد كمال الدايساوي، رئيس مجموعة EMSI، أن المجموعة تبذل قصارى جهدها للمساهمة في تطوير الاختراع والابتكار في المغرب، فهي تطمح لمواصلة تمثيلها بشرف في الأحداث الدولية غاية في الارتقاء بالمملكة المغربية في مصاف الدول المتقدمة في مجال البحث والابتكار”.

ويشار إلى أن المدرسة المغربية للعلوم المهندس قد حازت في الثلاث سنوات الأخيرة على الجائزة العالمية الكبرى للابتكار التكنولوجي والعديد من الميداليات والألقاب في المعارض الدولية، إلى جانب فوزها بأكثر من 79 تكريمًا وجائزة في المسابقات والمعارض الكبرى للاختراعات والابتكارات على نطاق دولي.

ويذكر أن المعرض الدولي الثالث للابتكار والاختراع بأمريكا ALL American DAVINCI الذي تنظمه جامعة جنوب يوتا بالولايات المتحدة الأمريكية، والمعهد الأمريكي للابتكار والاختراع والتحالف الدولي لجمعيات الابتكار والاختراع، يعد نموذجًا لمعارض الابتكار الدولي ومنصة علمية للقاء بين ممثلي العلوم والشركات المبتكرة والصناعة وبيئة الأعمال، ومؤسسات الدعم والتمويل والتنمية والبحث، وكذلك معاهد البحوث الأمريكية والأجنبية، والشركات المبتكرة، والمبتكرين، والمخترعين الشباب.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد