نادية العلوي: الحكومة ملتزمة بالعمل للخروج من الأزمة وهناك دول تجد صعوبة في التموين بالمحروقات

زنقة 20. الرباط

قالت نادية فتاح العلوي، وزيرة الاقتصاد والمالية بأن الحكومة تواصل منذ إندلاع موجة إرتفاع أسعار المحروقات عالمياً، التكثيف من الجهود لأجل خروج المغرب من الأزمة وبأقل الخسائر.

وأوضحت الوزيرة في تصريح صحافي،أن البرنامج الحكومي في هذا الإطار ملتزم بوعوده لدى المواطنين المغاربة لتجاوز هذه الظرفية الصعبة والخروج من الأزمة أكثر قوة وصلابة والوفاء بالوعود وذلك تماشيا مع التوجيهات الملكية السامية.

وقالت فتاح العلوي، في سياق حديثها عن إرتفاع اسعار المحروقات، أن الحكومة لاتملك قوة خيالية، لحل كل الأزمات في وقت وجيز وإنما تقوم بالعديد من الخطط والبرامج وفق الوسائل المتاحة والمتوفرة.

وأشارت الوزيرة إلى أن الحكومة اليوم تشتغل مع جميع الفاعلين في قطاع المحروقات لكي يتم تزويد السوق وتفادي أي مشاكل في التموين التي تواجهها عدد من الدول.

قد يعجبك ايضا
  1. مواطن يقول

    عليكم الآن تنفيذ ورقة الطريق التي سطرها عاهل البلاد حفظه الله ورعاه، لديكم العديد من الآليات التي تمكن البلاد من تجاوز هذه الأزمة الناتجة عن هذا التضخم المبالغ فيه،صحيح أن هناك عوامل خارجية لها حصتها منه ،لكن المضاربات الداخلية و ضعف الوازع التضامني لدى أصحاب شركات المحروقات، مثلما لاحظناه ايضا عند البعض خلال أزمة كوفيد ،هذا هو ما يضر بالوطن ،و هنا يجب التدخل كما فعلت دول عديدة كفرنسا مثلا .
    وضعية تضارب المصالح التي يتواجد فيها رءيس الحكومة لا ينبغي إطلاقا ام تقف حاجزا أمام الإرادة الملكية السامية في تفعيل التضامن و مكافحة كل أنواع الاحتكار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد