شباب من الأقاليم الجنوبية ينسفون مخططا للبوليساريو بالسويد

0

زنقة 20 . علي التومي

فضح مجموعة من أبناء الأقاليم الصحراوية أكاذيب موالين لجبهة البوليساريو وذلك من خلال مشاركتهم بالمنتدى السياسي “ALMEDALEN” المنظم بمدينة فيسبي بجزيرة گوتلند بالسويد.

ويضم وفد الأقاليم الجنوبية لمام بوسيف، رئيس الجمعية الجهوية للشباب الرائد في الاقتصاد والسياسة بجهة الداخلة – واد الذهب، إلى جانب فاعلين شباب آخرين من العيون على غرار المامية حمي وصفية الركَيبي والحسن الناجي.

وبحسب مصادر Rue20.com  قام الوفد القادم من الأقاليم الجنوبية بالتصدي لأطروحات شباب موالين لجبهة البوليساريو كانوا بنفس بالملتقى العالمي بالسويد، هذا الاخير الذي عادة ما تستغله لوبيات اابوليساريو لترويج مغالطات حول الوحدة الترابية للمملكة.

وتمكن وفد الاقاليم الجنوبية من تاكيد مغربية للصحؤاء من خلال إبراز تاريخ إرتباط هذه الأقاليم بالمغرب وبانها جزء لايتجزأ من المملكة  ان الجزائر هي من تفتعل الصراع لزعزعة امن واستقرار المغرب.

وقدم ابناء الصحراء المغربية عروضا يشرحون  من خلالها منجزات الدولة باقاليم الصحراء، وبسط مبادرة الحكم الذاتي كحل واقعي للنزاع المفتعل في الصحراء المغربية، وفضحوا بذلك مخططات البوليساريو التي كلنت تسعى لنشرها بين السويدين لتشويه صورة المغرب.

ويعد هذا المنتدى السويدي العالمي من بين ابرز التي  تعتبر من أكبر التجمعات السياسية العالم وهو تقليد ديموقراطي سويدي ينظم منذ 54 سنة كما يشارك فيه برلمانيون وصحفيون وجامعيون من مختلف دول العالم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد